وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تعقد محاضرات توعوية للمخيم الصيفي "أشبال المستقبل"

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 14:54 )
سلفيت- معا- عقدت الشرطة محاضرات توعوية للمشاركين في مخيم صيفي "أشبال المستقبل" اشتملت على محاضرة في التوعية المرورية ومخاطر الألعاب النارية والأجسام المشبوهة في سلفيت.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن فرع شرطة المرور في محافظة سلفيت وإدارة العلاقات العامة قامت بعقد محاضرات توعوية حول قوانين السير وقواعد المرور، وعن مخاطر الأجسام المشبوهة.

وتخلل المحاضرة عرض مادة تثقيفية عن مخاطر الأجسام المشبوهة وطرق الوقاية منها وتم خلال المحاضرة التأكيد على ضرورة تبليغ الجهات المختصة والتبليغ الفوري عن الأجسام المشبوهة عند مشاهدتها.

يذكر أن شرطة محافظة سلفيت قامت بعقد محاضرات توعية لأكثر من 20 مخيما صيفيا في المحافظة بما فيها مخيمين صيفين أقيما في قاعة شرطة سلفيت "طلائع الشرطة" ومخيم الشرطي الصغير.

واشتملت المحاضرات على العديد من المجالات مثل التوعية المرورية ومخاطر المخدرات وخطورة الأجسام المشبوهة والألعاب النارية والتنمية القيادية والتعريف بالشرطة الفلسطينية وأقسامها ومهام كل قسم فيها.

وحسب البيان فان الهدف من المشاركة في المخيمات الصيفية هو تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية بين كافة شرائح المجتمع، وهو ما من شأنه رفع مستوى الوعي لدى شريحة مهمة من المشاركين في المخيمات الصيفية إلى جانب الإسهام في تكوين ونشر الثقافة الأمنية ولتعريفهم بالدور الهام الذي تسهم به رسالة الشرطة السامية في توفير الأمن والأمان وتطبيق سيادة القانون وأهمية الأمن في التمنية والاستقرار.