وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال وحزب الشعب يدعوان لإنهاء الإنقسام و إستعادة الوحدة

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 16:32 )
غزة- معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني و حزب الشعب الفلسطيني إلى الشروع الفوري بإنهاء حالة الإنقسام وإستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، وطالبت الجبهة والحزب بتغليب المصالح الوطنية العليا لشعبنا ونبذ الفرقة والتشرذم وكل ما من شأنه تعميق فجوة الإنقسام.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد قيادي من حزب الشعب تقدمه طلعت الصفدي مسئؤل الحزب في قطاع غزة للمقر المركزي لجبهة النضال لتقديم التهنئة لقيادة و كوادر وأعضاء الجبهة بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين للإنطلاقة وقد كان في إستقبالهم قيادة الجبهة وفي مقدمتهم محمود الزق مسئؤلها في قطاع غزة.

وقد أشاد وفد الحزب بالدور الوطني المميز للجبهة في كافة مراحل الثورة الفلسطينية ومواقفها الوطنية الوحدوية الأصيلة في كافة المحطات التي مرت بها القضية الفلسطينية.

وأكد المتحدثون على عمق العلاقة التاريخية التي تربط فصائل العمل الوطني و خاصة الحزب والجبهة وتم التأكيد على ضرورة التنسيق المشترك وتفعيل العمل الوطني المشترك في كافة المجالات.

من جهة أخرى أدانت الجبهة والحزب عدوان الاحتلال المتصاعد على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وقالت أن التصعيد العسكري الأخير للاحتلال الإسرائيلي وقيامه بشن غارات جوية وقصف للمخيمات والمدن الفلسطينية في قطاع غزة يعكس الطبيعة العدوانية المتطرفة للإحتلال وحكومته.

وقالت الجبهة والحزب أن الرد على عدوان الإحتلال الإسرائيلي يجب أن يبدأ بإنهاء الإنقسام وإستعادة الوحدة الوطنية وطالبتا المجتمع الدولي بتحمل مسئؤلياته لإجبار الإحتلال على وقف العدوان وفك الحصار والالتزام بالقوانين والمواثيق الدولية وتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم على جرائمهم ضد الإنسانية.