وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سمر الأعرج تحصد جائزة التميز والإبداع الرياضي الأولى 2010

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 19:54 )
غزة - معا - نيللي المصري - حصلت سمر الأعرج موسى على أول جائزة التميز والإبداع الدولية في المجال الرياضي من مؤسسة الأمديست الدولية، والتي تعنى باختيار أفضل نخبة من الأكاديميين والباحثين في الجامعات الفلسطينية في التعليم والرياضة على مستوى الوطن، وحاء اختيار الأعرج من بين العديد من الأكاديميين والنخب الجامعية بعد إجراء العديد من المقابلات والنظر إلى تميزها الأكاديمي في العملية التعليمية خاصة الرياضة، والانجازات التي حققتها على مستوى الجامعة وأثره على المجتمع الفلسطيني، و بناءا على التقييم العالي من قبل الطلبة.

من جانبها عبرت سمر الأعرج عن سعادتها بحصولها على جائزة التميز والإبداع في المجال الرياضي التي تطرح لأول مرة، مؤكدة أن هذه الجائزة أتت نتيجة ثمار تعب وجهد ومثابرة متواصلة في سبيل إضافة الجديد إلى الرياضة الفلسطينية والإسهام في تطوير الرياضة الجامعية، وطالبت الأعرج الجامعات الفلسطينية بتكثيف جهودها أكثر من ذي قبل للنهوض بالرياضة الجامعية والمجال البحثي الرياضي وتشجيع الكوادر الرياضية الجديدة ودعمها للمشاركة في عملية التنمية والتطوير المجتمعي الرياضي.

وأضافت الأعرج أنه لدينا في فلسطين كوادر رياضية وأكاديمية في المجال الرياضي تستحق التقدير وجديرة بالاهتمام ،وأنه مع تكاثف جهودهم سوف نشهد مرحلة متطورة على الصعيد الرياضي والأكاديمي الرياضي الجامعي.

جدير ذكره أن اسمر الأعرج موسى مدرسة للتربية الرياضية ، ورئيسة النشاط الرياضي في جامعة بيت لحم اعتمدت أساليب التدريس الرياضي العلمية، وأثرت ايجابيا وخلالها خرجت قيادات رياضية ممتازة، وهي مؤسسة المنتخب النسوي لكرة القدم، وأحدثت تقدم ملحوظ في لعبة التنس الأرضي في فلسطين التي تميزت بها جامعة بيت لحم، وتعتبر من أوائل المدربات للياقة البدنية بأسلوب علمي مميز تتبعه الآن العديد من المدربات الفلسطينيات.

وتعتبر من أبرز لاعبات ومدربات كرة الطائرة في فلسطين، مثلت فلسطين في المحافل الرياضية الخارجية والمؤتمرات الرياضية وقدمت أوراق عمل حول الرياضة النسوية الفلسطينية والعربية.

تبوأت مراكز رياضية متعددة منها أمين سر اتحاد الرياضي لتنس الأرضي وكانت رئيس الاتحاد الرياضي الجامعي ، وعضو سابق بلجنة التحضيرية للجنة الاولمبية الفلسطينية،وعضو اللجنة العلمية لرابطة المرأة العربية.