وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي النضال السوري يتصدر منافسات الملاكمة في ختام دورته الدولية الثالث

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 20:35 )
دمشق - معا - صفوان هندي - اختتمت على ملاعب نادي النضال المكشوفة دورة نادي النضال الدولية الثالثة بألعاب القوة (جودو- تايكواندو- ملاكمة) التي أقيمت على مدى عشرة ايام ضمن احتفالات الرياضيين بالذكرى العاشرة لانتخاب السيد الرئيس بشار السد رئيساً للجمهورية.

مسك ختام الدورة جاء عبر منافسات لعبة الملاكمة التي استمرت خمسة أيام وأقيمت أدوارها النهائية للأوزان بحضور السيد محمد ميهوب علي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي والسيد كامل شبيب رئيس اتحاد الملاكمة وعدد من أعضاء فرع رياضة بدمشق ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي النضال ورؤساء الوفود المشاركة وحشد كبير من أهالي اللاعبين ومحبي لعبة الفن النبيل.

وتميزت الأدوار النهائية للملاكمة بالمستوى الفني العالي واللقاءات الندية المثيرة وانتهت بتفوق كبير للاعبي نادي النضال مستضيف الدورة الذي توج بلقب الدورة بعد أن حقق لاعبوه (11) ميدالية منها (6) ذهبيات (3) فضيات (2) برونز.

وهنا النتائج النهائية للأوزان:
وزن 48كغ: 1- حسين المصري (النضال) 2- سامر رمضان (دمشق)
51كغ: 1- يالك رحيموف (كازاخستان) 2- عمر زيدان (النضال).
54كغ 1- حذيفة وردة(النضال 2- عمر أحمد (الاردن) 3- محمد سعيد علي (فلسطين) 4- يعقوب قلولة (الشبيبة)
57كغ 1- وسام سلامانا (النضال) 2- محمد الصايغ (القنيطرة) 3- شادي طوبية (لبنان) 4- محمود بدوي (حلب).
60كغ: 1- اصلان ميكانوف (كازاخستان) 2- ابراهيم سندة (النضال) 3- ميسر سعد (فلسطين) 4- محمد يونس (الاردن).
64كغ: 1- محمد نصوح المهايني (القنيطرة) 2- أحمد عثمان (لبنان) 3- عبد الحليم عطعط (النضال) 4- محمد الهرش (حمص).
69كغ: 1- الهادي التوم (قطر ب) 2- حزام نبعة (قطر أ) 3- محمد الجوفي (القنيطرة) 4- محسن فاضل (النضال).
75كغ: 1- اسحاق واعظ (النضال) 2- نجد سلوم (لبنان) 3- اكيلي جيتاشي (قطر) 4- صهيب السحل (دير الزور).
81كغ: مصطفى الفرا (النضال) 2- أحمد الحموي (حمص) 3- وسيم طالب (فلسطين) 4- علي حافظ (دمشق).
91كغ- 1- قيس محفوض (دمشق) 2- مناف أسعد (النضال) 3- محمود كعدة (حمص) 4- مجد زيادة (فلسطين).
+91كغ: 1- محمد غصون (النضال) 2- خليفة سليمان (قطر).

الترتيب النهائي
1- النضال 2- القنيطرة 3- كازاخستان 4- قطر ب 5- (دمشق ولبنان والاردن) 6- قطر ب 7- (حمص وفلسطين) 8- (حلب والطلبة والشبيبة) 9- دير الزور.

تصريحات
- عمر السوفاني رئيس نادي النضال: بشهادة المشاركين.. الدورة نجحت من كافة النواحي التنظيمية والفنية والتحكيمية وهي بمستوى البطولات العربية والدليل أن بعض المباريات في الجودو والملاكمة جمعت لاعبين أبطال عرب وفي الملاكمة بالذات تجاوز المستوى الفني البطولات العربية وجمعت لاعبين لهم إنجازاتهم على المستوى القاري.. لن نقول أن الدورة كانت مثالية بكل شيء ففي كل عمل أو نشاط هناك بعض السلبيات والهفوات وهذا أمر طبيعي والمهم الاستفادة من هذه الأخطاء في المستقبل.
وأضاف (السوفاني): نثمن غالياً دور فرع دمشق للحزب في استضافة هذه الدورة والمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وفرع دمشق للاتحاد الرياضي والذين كان لهم دوراً كبيراً في نجاح الدورة وتحقيق أهدافها بتوفير فرص احتكاك لاعبي المنتخبات السورية وفرق نادي النضال خاصة بالنسبة للاعبي النادي الذين لم تتوفر لهم سابقاً مشاركات خارجية.

- نتالي تسوي- حكمة وقاضي دولي (3) نجوم من كازاخستان: مشاركة منتخب كازخستان في الدورة كانت مفيدة جداً خاصة أنه سبقها معسكر تدريبي بدمشق إضافة إلى أننا سنشارك في دورة أخرى باللاذقية في مهرجان المحبة.
وأضافت (تسوي) التحكيم كان جيداً وفنياً شاهدنا مباريات قوية خاصة تلك التي جمعت لاعبي منتخب سورية مع منتخب كازخستان وقطر وحقيقة فقد سررت جداً بالمستوى الفني العالي لبعض لاعبي سورية لأنك عندما تلعب ضد منتخب قوي تكون الفائدة مضاعفة.
وختمت (تسوي): نتمنى استمرار هذا التواصل واللقاءات والمعسكرات مع المنتخب السوري واتحاد الملاكمة الذي وفر لنا استضافة طيبة عبر نادي النضال منظم الدورة.

- خميس الرفاعي: مدرب منتخب قطر (تونسي الجنسية): حامل فضية دورة المتوسط باللاذقية عام (1987) وذهبية المتوسط بالمغرب عام (1983) قال فنياً الدورة فوق الوسط بشكل عام ولكن كانت هناك مباريات قوية خاصة في الأوزان المتوسطة ومن توج بهذه الأوزان استحق ذلك لأنه احتاج الفوز بأربع مباريات وهكذا فوز لا يأتي بالصدفة أما بالنسبة للتحكيم فقد كان رائعاً ولم يسجل أي اعتراض وهذا إنجاز لمنظمي الدورة لأنه غالباً ما تشهد بطولات الملاكمة شكوى من التحكيم.

وأضاف (الرفاعي): منتخب قطر شارك بفريقين (آ- ب) وهذا يأتي ضمن استعداداتنا للألعاب الآسيوية في الصين خلال شهر تشرين الثاني القادم ومن ضمن تحضيراتنا أيضاً ستكون مشاركتنا في مهرجان المحبة باللاذقية ودورة الألعاب العسكرية بدمشق بعد حوالي شهرين من الآن.
المنتخب السوري حافل بالمواهب ويضم نخبة من الأبطال على المستوى العربي والقاري وكذلك منتخب قطر لذلك تكون الفائدة مشتركة للجانبين وكل الشكر للأخوة السوريين ونادي النضال منظم البطولة الذي وفر لنا كل استضافة جيدة وفرصة احتكاك متميزة كونها أقيمت في الملاعب المكشوفة بالهواء الطلق وهي تجربة فريدة ومثيرة بالنسبة للاعبين.

- عبد الرؤوق الجزائري (مدرب وطني) قال: بحسب الإمكانات المتاحة فقد قدمت اللجنة المنظمة للبطولة وإدارة نادي النضال فوق طاقتها ونجحت تنظيمياً وهذا يسجل لهم.
وأضاف (الجزائري) على الصعيد الفني المستوى كان طابقي فقد شهدت الدورة مباريات على مستوى عالي جداً فيما كان بعضها متوسط فنياً وهذا يعود إلى تباين مستوى المشاركين فعلى سبيل المثال المشاركة السورية كانت عبر لاعبي المنتخب الذين يمتلكون رصيد كبير من الخبرة والإنجازات وكان هناك مشاركة من بعض لاعبي الأندية الذين ليس لهم خبرة المشاركة الخارجية وهؤلاء بالذات كانت الفائدة كبيرة بالنسبة لهم كونها فرصة لا تتوفر لهم دائماً.
وأضاف (الجزائري): أهمية هذه الدورة أنها سمحت لنا بأخذ تصور عام عن اللاعبين لتقييمهم قبل دورة الألعاب العسكرية ودورة الألعاب الآسيوية وقد سررنا بالمستوى الجيد للاعبي كازخستان خاصة أننا سنشارك بدورة دولية في كازاخستان بعد فترة بستة لاعبين من منتخبنا.