وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال و حزب الشعب يدعوان لإنهاء الإنقسام و إستعادة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 02/08/2010 ( آخر تحديث: 02/08/2010 الساعة: 22:43 )

غزة - معا دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني و حزب الشعب الفلسطيني إلى الشروع الفوري بإنهاء حالة الإنقسام و إستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات و المخاطر التي تهدد الشعب الفلسطيني و قضيته الوطنية ، وطالبت الجبهة و الحزب بتغليب المصالح الوطنية العليا للشعب و نبذ الفرقة و التشرذم و كل ما من شأنه تعميق فجوة الإنقسام .

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد قيادي من حزب الشعب تقدمه طلعت الصفدي مسئؤل الحزب في قطاع غزة للمقر المركزي لجبهة النضال لتقديم التهنئة لقيادة و كوادر و أعضاء الجبهة بمناسبة الذكرى الثالثة و الأربعين للإنطلاقة و قد كان في إستقبالهم قيادة الجبهة و في مقدمتهم محمود الزق مسئؤلها في قطاع غزة .

هذا و قد أشاد وفد الحزب بالدور الوطني المميز للجبهة في كافة مراحل الثورة الفلسطينية و مواقفها الوطنية الوحدوية الأصيلة في كافة المحطات التي مرت بها القضية الفلسطينية .

و أكد المتحدثون على عمق العلاقة التاريخية التي تربط فصائل العمل الوطني و خاصة الحزب والجبهة و تم التأكيد على ضرورة التنسيق المشترك و تفعيل العمل الوطني المشترك في كافة المجالات .

من جهة أخرى أدانت الجبهة و الحزب عدوان الاحتلال المتصاعد على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة و قالت أن التصعيد العسكري الأخير للاحتلال الإسرائيلي و قيامه بشن غارات جوية و قصف للمخيمات و المدن الفلسطينية في قطاع غزة يعكس الطبيعة العدوانية المتطرفة للإحتلال و حكومته اليمنية المتطرفة .

و قالت الجبهة و الحزب أن الرد على عدوان الإحتلال الإسرائيلي يجب أن يبدأ بإنهاء الإنقسام و إستعادة الوحدة الوطنية و طالبتا المجتمع الدولي بتحمل مسئؤلياته لإجبار الإحتلال على وقف العدوان و فك الحصار و الالتزام بالقوانين و المواثيق الدولية و تقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم على جرائمهم ضد الإنسانية .