وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خطة إعداد المنتخبات النسوية الفلسطينية لاستحقاقات عامي 2010 و 2011

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 14:05 )
البيرة - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – يستعد المنتخب النسوي الفلسطيني الأول للمشاركة في بطولة نسوية آسيوية تقام بمملكة البحرين في الفترة من 18 إلى 28 تشرين أول القادم، و ذلك بالتعاون ما بين الإتحاد البحريني لكرة القدم و السفارة الألمانية بالبحرين حيث من المتوقع مشاركة بعض المنتخبات النسوية العربية في هذه البطولة في اطار نشر ثقافة كرة القدم النسوية نظراً لأن ألمانيا تستعد لاستضافة كأس العالم للسيدات العام القادم.

و أفاد الكابتن هاني أبو الليل المدير الفني للمنتخب الفلسطيني النسوي أن خطة الاستعداد للاستحقاقات القادمة تتطلب إجراء تدريبات اعتباراً من بداية شهر آب و حتى الثامن منه وأيضاً إجراء الحصص التدريبية في أيام : الخميس و الجمعة و السبت في شهر رمضان، بالإضافة إلى جملة من التدريبات المكثفة في شهري أيلول و تشرين أول القادمين, و يلي هذه التدريبات إقامة معسكر تدريبي من 10 إلى 16 تشرين أول استعداداً للمشاركة في بطولة البحرين.

بطولة كأس إقامتها في رمضان
و عن الموسم الرياضي النسوي أوضح أبو الليل أن تاريخ انطلاق الدوري النسوي الأول سيحدد لاحقا بحيث يضم الدوري مشاركة ثمانية فرق نسوية يتم تحديدها بناء على بطولة الخماسي (بطولة كأس فلسطين) المقترح إقامتها خلال شهر رمضان بمشاركة جميع الفرق النسوية.

وكذلك يستعد منتخبنا الوطني النسوي للمشاركة في بطولة خماسي غرب آسيا بدولة الإمارات في الفترة من 20 إلى 30 تشرين ثاني القادم حيث تم تحديد تواريخ التدريبات و إقامة المعسكر التدريبي تحضيراً لهذه البطولة.

التصفيات الأولمبية النسوية
و في عام 2011 يستعد منتخبنا النسوي للمشاركة في التصفيات الأولمبية في مراحلها الأولى من 18 إلى 27 آذار كذلك المشاركة في بطولة غرب آسيا لعام 2011 و التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة من 7 و حتى 19 نيسان القادم.

دوري تحت 19 سنة
أما دوري الشابات تحت 19 سنة من المتوقع انطلاقه مع بداية شهر شباط حيث سيستمر مدة 3 شهور على الأقل حسب تعليمات الإتحاد الآسيوي.