وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد طلابي متعدد الجنسيات يطلع على أوضاع اللاجئين في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 15:27 )
القدس-معا- أطلع المركز النسوي في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس، وفدا طلابيا متعدد الجنسيات من إتحاد طلبة الطب العالمي -فلسطين، على معاناة اللاجئين الفلسطينيين في المخيم، والأوضاع المعيشية للسكان".

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفدا مكون من 10 طلاب من اتحاد طلبة الطب العالمي لمقر المركز في مخيم شعفاط، فيما ضم الوفد طلبة من (فنلندا، بريطانيا، اسكتلندا، تشيك، سلوفاكيا، ألمانيا)".

وإستعرض قسم البرامج والتدريب أمام الوفد الزائر" طبيعة عمل المركز النسوي في خدمة شريحة كبيرة من نساء المخيم، إضافة الى إهتمامه بالقطاع التعليمي والجهود التي يبذلها من اجل النهوض بالواقع التعليمي في منطقة المخيم، جراء ضيق المساحة، والمعاناة الكبيرة التي يواجهها السكان بسبب إقامة الجدار الفاصل المحيط بالمنطقة.

وإستمع الوفد الى شرح مفصل من منسقة البرامج والتدريب في المركز صفاء عابد خلال جولة في اقسام المركز، تطرقت خلالها الى طبيعة عمل الاقسام.

وفي نهاية الجولة، أعرب الوفد عن تضامنه مع سكان المخيم، فيما أكد فراس أبو سمرة منسق المشروع الطلابي بأن الهدف من زيارة مخيم شعفاط إعداد بحث حول أوضاع الأطفال في المخيمات الفلسطينية دون سن الثامنة عشرة، وفيما تم توزيع استمارات لدراسة إحتياجات الأطفال في منطقة المخيم.