وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام مخيم العمل الدولي في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 16:49 )
رام الله- معا- اختتم قسم العمل التعاوني في عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت مخيم العمل الدولي الذي استمر لمدة 10 أيام، والذي عقد بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى أبو زيد في كلمته في حفل الاختتام إلى دعم وزارة الشباب والرياضة سنويا للمخيمات التطوعية، كما أثنى على دور جامعة بيرزيت في دعم العمل التطوعي على عدة سنوات.

من ناحيته أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت محمد الأحمد على دور المخيمات الشبابية في دعم وصقل شخصية الطلبة وتشجيع عملية التبادل الثقافي وقبول الأخر، وكذلك لتعريفهم بالوضع الفلسطيني ومعرفة وجهة نظر المشاركين الدوليين في المخيم.

وفي سياق أخر أوضحت غادة العمري منسقة العمل التعاوني في جامعة بيرزيت أن المخيم تخلله زيارات لمدن و قرى ومخيمات فلسطينية في بيت لحم، رام الله، نابلس، الخليل، جنين، أريحا، والقدس، إضافة إلى عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين الفلسطينيين ومن ضمنهم دكتور سلام فياض، حسن صالح رئيس بلدية أريحا، و جانيت ميخائيل رئيس بلدية رام الله ، مشيرة أن هذا المخيم بكافة فعالياته يهدف إلى التعامل مع كافة شرائح المجتمع .

وقدم عدد من المحاضرين في جامعة بيرزيت محاضرات حول الوضع السياسي الفلسطيني منهم د. سالم ذوابة، د.عبد الرحيم الشيخ، والأسيرة المحررة عائشة عودة التي تحدثت عن تجربتها، كما وشمل المخيم فعاليات مختلفة كالرسم على الجداريات، زراعة الأشجار، زيارة بيت الأجداد لتقديم الدعم المعنوي للمسنين و إقامة يوم "فرح و مرح" للأطفال.

وفي ختام الحفل أكد المشاركين من خلال تجربتهم على التبادل الثقافي في دعم فلسطين بالأعمال التطوعية و التعرف على الوضع الفلسطيني.

يذكر أن جامعة بيرزيت تنظم مخيم العمل الدولي منذ عام 1981، حيث تقوم فكرة هذا المخيم على استضافة مشاركين من مختلف دول العالم، و يهدف إلى القيام بالأعمال التطوعية في مدن و قرى ومخيمات فلسطينية، مع العلم أن وزارة الشباب و الرياضة تدعم هذا المخيم منذ 3 سنوات.