وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مباحث المقالة تلقي القبض على شبكة لصوص وتعتقل امرأة سرقت مصاغ

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 18:04 )
غزة -معا- نجحت مباحث شمال قطاع غزة التابعة للحكومة المقالة من الكشف عن شبكة من اللصوص قاموا بالسطو على منزل احد المواطنين وسرقته .

وقالت المباحث في بيان وصل لوكالة "معا" أنها تلقت شكوى من المواطن "س.،س" من سكان معسكر جباليا حول قيام مجهولين بالسطو على منزله وسرقة كمية من الذهب يقدر ثمنه بمبلغ " 2500 " دينار أردني ومبلغ من المال ومسدس شخصي من داخل منزله.

وذكرت المباحث بأنها قامت بالتوجه إلى منزل المجني عليه ومعاينته وعمل رسم كروكي لمكان السرقة وعليه قامت بعملية البحث والتحري حيث تم الاشتباه بكل من المدعو "م،ع" حيث تم استدعاءه والتحقيق الأولى معه اعترف بأنه كان يقوم برصد منزل المشتكي وان المدعو "أ،أ" كان برفقته وقام كلا من المدعو "م،أ" والمدعو"م،أ" بالتسلق على جدران المنزل ودخوله وسرقته.

و تابعت المباحث عملية ملاحقة المتهمين حيث تم إلقاء القبض على المدعو"أ،أ" والمدعو "م،أ" والمدعو "م،أ" وهم يحاولون الهروب في منطقة الأنفاق برفح جنوب القطاع إلى الطرف الأخر حيث اعترفوا بواقع السرقة .

وأكدت المباحث بأنها قامت بتحويل المتهمين إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم لعرضهم إلى النيابة العامة.
كما قامت مباحث تموين شمال قطاع غزة وبالتنسيق مع الطب الوقائي ووزارة الاقتصاد الوطني وشرطة البلديات بشن حملة واسعة على المطابخ الشعبية في المحافظة.

وذكرت المباحث بان الحملة جارية حتى نهاية شهر رمضان المبارك وشملت الحملة تفقد كافة المطابخ ومدى مطابقتها للمواصفات التي أقرتها جهات الاختصاص فيما يتعلق بكميات ونوعية وأماكن تخزين ووضع اسطوانات الغاز، وكذلك شروط السلامة والوقاية الأمنية لعدم تكرار ما حدث في العام الماضي في احد المطابخ والذي تسبب في إزهاق أرواح بريئة .

وأوضحت المباحث بأنها قامت ضمن اللجنة المكلفة بتوعية أصحاب المطابخ وخصوصا مع ازدحام المواطنين في الشهر المبارك لتوفير أقصى درجات الأمن والأمان للمواطنين .

وأكدت المباحث انه سيتم متابعة النظافة العامة لهذه المطابخ حيث لوحظ أن بعض المطابخ لا يوجد بها أدنى مواصفات النظافة العامة للمكان وكذلك نظافة الأدوات المستخدمة في المطابخ ونظافة العاملين وإعطائهم الإرشادات والتوصيات اللازمة.

فيما تمكنت مباحث رفح جنوب قطاع غزة من إلقاء القبض على امرأة قامت بسرقة ذهب من احد البيوت في المحافظة .

وذكرت مباحث رفح أنها تلقت شكوى من المواطنة "و،م" عن قيام مجهول بالسطو وسرقة مصاغها الذي يقدر ثمنه بـــــ 8000 دينار أردني.

وعلى الفور باشرت المباحث بعملية البحث والتحري و تم الاشتباه بالمدعوة "ا،ع" وهي إحدى صديقات المشتكية وأثناء التحقيق الأولى معها اعترفت بما نسب إليها بواقعة السرقة وأنها قامت بتبديل وبيع الذهب من عدة محلات بأسماء وهمية .

وأكدت المباحث أنها قامت بجلب الذهب من جميع المحلات التي تم بيعها إليه وتم تحويل المتهمة إلى النيابة العامة لاتخاذ باقي الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.