وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات اليوم الاولمبي :أبو سيف بطلا لطاولة الطلاب و الزعيم للطالبات

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 18:03 )
غزة - معا - محمد حجاج - توج اللاعب يسري أبو سيف بطلا لطاولة الطلاب فيما توجت اللاعبة ريم الزعيم للطالبات في إطار فعاليات اليوم الرياضي الاولمبي الذي نظمته جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للشطرنج المخصص لطلبة الجامعات في إطار مشروع " ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني " .

وقال حميد حسب الله مسئول العلاقات العامة والإعلام أن فعاليات بطولة كرة الطاولة جرت على طاولات نادي غزة الرياضي حيث شارك فيها 14 طالبة مثلن " الجامعة الإسلامية – جامعة الأزهر – الكلية الجامعية – جامعة الأقصى " .

وبعد مباريات الأدوار التمهيدية وصل إلى الدور الرباعي اللاعبات :
ريم الزعيم – ياسمين عليان جامعة الأزهر
هبة حبيب – هديل العمراني الكلية الجامعية
وبعد فوز ياسمين عليان وريم الزعيم على كل من هبة حبيب وهديل العمراني جرى اللقاء النهائي بين بطلتي جامعة الأزهر ريم الزعيم وياسمين عليان وبعد مباراة كانت قوية سادها جو من الندية والإثارة استطاعت ريم الزعيم الفوز وبصعوبة بنتيجة 3/2 وتتوج أميرة لطاولة الطالبات وتأتي ياسمين عليان في المركز الثاني وهديل العمراني ثالثة .

وفي منافسات الطلاب التي شارك فيها 16طالبا بينهم العديد من المع نجوم اللعبة قدموا عروضا قوية ومثيرة وصل إلى الدور الرباعي خلالها اللاعبون :
عبد السلام اغريز " الكلية الجامعية " – حسين حجاج " الجامعة الإسلامية " – اسعد ارحيم " الكلية الجامعية " - يسري أبو سيف " الجامعة الإسلامية ".
وبفوز عبد السلام اغريز على حسين حجاج ويسري أبو سيف على اسعد ارحيم وصل إلى المباراة النهائية اللاعبان عبد السلام اغريز ويسري أبو سيف ليقدم اللاعبان عرضا قويا يليق به كلقاء نهائي للبطولة وتمكن خلاله أبو سيف من الفوز بصعوبة 3/1 ليستحق أن يتوج أميرا لطاولة الطلاب وعبد السلام اغريز في المركز الثاني وكل من حسين حجاج ثالثا.

حكم جميع المباريات :
عماد بدوان و حميد حسب الله ومنذر عيد مسئولا للجنة الفنية للبطولة

وعقب نهاية المباريات تم توزيع الكؤوس والميداليات والهدايا على اللاعبين والحكام وكل من ساهم في إنجاح البطولة وذلك بحضور د. نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد و م.عماد مقداد الاتحاد الفلسطيني للشطرنج وإبراهيم أبو الشيخ أمين سر مجلس إدارة نادي غزة الرياضي وعدد من الأكاديميين ومندوبي الجامعات المشاركة والرياضيين .

وقال د. نعيم الغلبان" أن الهدف من تنظيم هذه الفعاليات هو جمع الشباب على أنشطة رياضية الهدف منها نسج علاقات طيبة فيما بين الشباب كادت السياسة أن تفسدها ، لذلك نحرص على تنظيم أنشطة ثقافية رياضية اجتماعية آملين أن تزيل مساوئ المعترك السياسي وان ما لم تصلحه السياسة نحاول إصلاحه من خلال هذه الأنشطة جهود الشباب وتكاثفهم والاهتمام بهم وبأنشطتهم" .