وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قريبا في غزة.. المهرجان الأول لمخرجين الهواة

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 03/08/2010 الساعة: 20:37 )
غزة -معا- تتواصل الاستعدادات في مدينة غزة لإقامة "المهرجان الأول لأفلام الهواة"، والذي يشرف عليه كل من شركة دايموند للإعلام والإنتاج الفني والملتقى السينمائي الفلسطيني " بال سينما "، وبمشاركة 20 فيلماً شبابياً متنوعاً من داخل وخارج فلسطين.

وقال عضو مجلس إدارة الملتقى السينمائي الفلسطيني المخرج فايق جرادة "إن هذه التظاهرة السينمائية تهدف إلى التعريف بالإنتاج السينمائي للشباب الفلسطيني, وتسليط الضوء على الأفكار الشبابية المبدعة التي تخرجها تلك العقول الشابة، خاصة في ظل الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة".

كما وأشار إلى أن هذا المهرجان والذي سيقام ما بين 8-9/8/2010م في مركز المسحال الثقافي بمدينة غزة، هو الأول من نوعه على الساحة الفلسطينية، مؤكداً على أهمية هذا النوع من الفعاليات كونهاً تعرض المواهب الشابة في مجال إخراج الأفلام السنمائية بأشكالها القصير والتسجيلي والروائي.

كما أشاد جرادة بمشاركة أربعة أفلام عربية من المغرب وسوريا ومصر ولبنان في المهرجان، مشدداً على أهمية المشاركة العربية بالمهرجانات الفلسطينية, لما لها من أهمية كبيرة في دعم المشهد الثقافي والحراك السينمائي الفلسطيني.

وأثنى جرادة على جهود كافة الجهات والشخصيات التي دعمت إقامة هذا المهرجان من بينهم مدير مهرجان خريبكة الدولي للأفلام الوثائقية الحبيب الناصري, والناقد السينمائي صلاح سرميني, والمخرج والممثل السوري ممدوح الأطرش, والمخرج الفلسطيني فادي ديباجة من لبنان والمشارك بفيلم "رائحة القهوة".

من ناحيته قال المدير التنفيذي للملتقى السينمائي الفلسطيني رائد شنيورة "إن إقامة المهرجان هو تعبير من قبل الشباب الفلسطيني عن وجودهم وبقاءهم على هذه الأرض, وتضحيتهم بجهدهم ووقتهم من أجل تقديم الغالي لهذا الوطن, ومحاولة من أجل رسم الصورة الأجمل والمشرقة لفلسطين".

من جهته ثمن مدير شركة دايموند عمران لباد جهود الملتقى السينمائي الفلسطيني في احتضان هؤلاء الهواة ودعم إنتاجهم الفني، معبراً عن رغبة كبيرة لدى الجهات المشرفة في إخراج هذا المهرجان بصورة مشرفة.