وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامعري وواد النيص الى نهائي كأس المرحوم ابو عمار

نشر بتاريخ: 03/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 11:12 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - وصل فريق الامعري الى نهائي كأس الشهيد ابو عمار بعد ان فاز مساء الاربعاء على المكبر 2/1 في المباراة التي جرت على ملعب نابلس ، وكذلك فاز فريق واد النيص على شباب الخليل بنفس النتيجة (2/1 ) في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الخضر .

وبهذه النتيجة انتقل الفريقان الامعري وواد النيص الى المباراة النهائية في البطولة بانتظار اعلان الاتحاد عن مكان وموعد اللقاء النهائي .

واد النيص + شباب الخليل
الشوط الاول:
رغم ان الشباب بدأ مهاجما، الا ان اشرف نعمان استطاع تسجيل هدف التقدم لواد النيص في الدقيقة 4 عندما تلقى كرة من منتصف الملعب وضعها زاحفة على يمين الحارس.

بعد الهدف عاد لاعبو واد النيص الى المنطقة الدفاعية وأغلقوها جيدا اما هجمات شباب الخليل التي تساقطت بشكل كبير على مرمى توفيق علي .

في الدقيقة 18 شادي فرحان تقدم بكرة وسددها قوية امسكها توفيق علي .

تواصلت هجمات الشباب وانحصر اللعب في منتصف ملعب الترجي النيصي، وقد شهدت الدقيقة 23 اخطر الكرات للشباب عندما رفع ايمن الهندي كرة سقطت في منطقة الجزاء سددها على الطائر حسام زيادة ارتطمت بالعارضة وعادت الى شادي فرحان الذي بدوره مررها بطريقة فنية جميلة الى السويركي الذي سددها بدون تركيز الى الخارج مضيعا على العميد فرصة التعادل .

توفيق علي حارس واد النيص وقف ندا قويا امام خطورة شادي فرحان، ففي الدقيقة 27 كرة من بشار السيد الى شادي فرحان امسكها توفيق علي .
اخرج مدرب واد النيص اللاعب حسن يوسف واشرك سمير جمال محاولا بذلك تحريك منطقة المناورات للترجي النيصي .

السويركي عاد واضاع اخطر الكرات للعميد عندما تلقى كرة من بشار السيد سددها السويركي بكل قوة جاورت القائم .

في ظل الاخطاء الدفاعية واخطاء حارس المرمى الخليلي استطاع لاعبو واد النيص تسجيل الهدف الثاني عندما مرر عيسى عدنان كرة طويلة الى جهاد صقر راوغ المدافعين بطريقة فنية جميلة وراوغ الحارس ووضعها في حلق المرمى ، جاء ذلك في الدقيقة الاخيرة من عمر الشوط ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بتقدم الترجي بهدفين دون رد .

الشوط الثاني :
اجرى مدرب الشباب في بداية الشوط تبديل، اخرج خلدون الكببجي واشرك علي عايش هذا اللاعب الذي شكل خطرة واضحة على مرمى الترجي .

لعب الواد في هذا الشوط مثل الشوط الاول حيث اغلق المنطقة الدفاعية اغلاقا محكما وحاولوا استغلال اخطاء الشباب من خلال اشرف نعمان الذي تلاعب في الدقيقة الثالثة بمدافعي الشباب وسدد كرة قوية امسكها الحارس .

بعد مرور خمسة دقائق من عمر الشوط ضغط لاعبو الشباب ووسعوا انتشارهم في الملعب، حيث سدد علي عايش كرة خطرة بعد ان تجاوز مدافعي واد النيص سددها الى الخارج .

بعد ذلك زادت المباراة خشونة مما استدعى الى دخول رجال الهلال الاحمر لاكثر من مرة في المعلب واسعاف اللاعبين، في الدقيقة 19 بطاقة صفراء لاشرف نعمان لاعب الترجي .

في الدقيقة 22 كرة من حسام زيادة الى شادي فرحان سددها الحارس توفيق علي صدها وعادت الى منطقة الجزاء تابعها رائد فارس وسددها انقذها حارس الواد مرة اخرى .

بعد ذلك خرج هرنر من الواد اشترك مكانه عامر يوسف ، ومن الشباب خرج شادي فرحان ودخل مكانه كمال ابو التوم .

في الدقيقة 36 وانثاء تقدم رائد فارس بكرة تعرض لعرقة من خضر يوسف داخل منطقة الجزاء احتسب على اثرها الحكم ركلة جزاء لصالح الشباب نفذها حازم المحتسب سجل من خلالها هدف تقليص الفارق للشباب .

وفي الدقيقة 42 حرم العملاق توفيق علي حارس واد النيص، حرم حازم المحتسب من فرصة تسجيل هدف التعادل للشباب عندما احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للشباب اثر لمسة يد من عيسى عدنان مدافع واد النيص، سددها المحتسب وصدها توفيق علي .

وانتهت المباراة بفوز واد النيص بالنتيجة 21
الحكام: يونس الشويكي، امين الحلبي، سعدي ابو سنينة ، وعماد بوجه رابعا .
المراقب الفني: ربحي وقاد