وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تقيم دورة في استخدام الألعاب لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 01:37 )
الحليل-معا- افتتح النائب الفني أ. محمد الفروخ في مديرية التربية والتعليم شمال الخليل دورة تدريبية حول استخدام الألعاب والوسائل التربوية لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك تحت رعاية مدير التربية والتعليم أ. بسام طهبوب- في مدرسة زهرة المدائن الأساسية للبنات في بلدة بيت أمر .

وشارك في الدورة التدريبية كل من مديرة المدرسة والمربية سيما عوض وعشر معلمات من المدرسة بالإضافة إلى عشر أمهات من طالبات المدرسة .

وأشرف مرشد التعليم الجامع في المديرية د. إدريس جرادات على عملية تدريب المجموعة ، حيث اشتملت الدورة تدريباً مكثفاً على مئة لعبة تربوية ووسيلة تعليمية تهدف إلى تعزيز المهارات السلوكية والوجدانية والحركية والمعرفية للمشاركين والتي من خلالها يستطيع الطالب مراجعة أفكاره وتشكيل وسائل معينة تتيح له فرصة في التفكير والتجربة والإبداع .

وخطط برنامج الدورة ليحقق التكامل بين النظرية والتطبيق ،لينطلق المعلمون والأمهات لتجسيد مهارات وأنشطة تعزز التفاعل في الغرفة الصفية والبيت ، وبالإضافة إلى توفير مجموعة من المهارات الحسية التي تعتبر أساساً في تكوين المدركات الصحيحة في ما يستمع إليه الطالب من شرح لفظي ، وما يقرأه من كتب مدرسية.