وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية نماء تنفذ أربعين لقاء تثقيفيا للطلائع في محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 13:08 )
طوباس - معا - عصري فياض - قامت جمعية تنمية ورعاية الأطفال والطلائع في فلسطين (نماء) وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA بتنفيذ أربعين لقاء توعويا للطلائع في محافظة طوباس وبمواضيع مختلفة في الصحة الإنجابية.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن التوجهات التنموية التي يحرص عليها موسى أبو زيد رئيس الجمعية في توفير الرعاية الشاملة للطلائع وعلى كافة المستويات الصحية والاجتماعية والترفيهية والتي تستجيب لحقوق الطفل التي نصت عليها اتفاقية حقوق الطفل.

وقد شملت اللقاءات مناطق طوباس وطمون وعقابا ومخيم الفارعة حيث تم تنفيذ معظمها في المخيمات الصيفية التي أشرفت عليها اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والمؤسسات الشبابية والنسوية في المحافظة.

وذكر عبدالله برهم منسق المؤسسة في المحافظة أن البرنامج ركز على مواضيع النوع الاجتماعي، والزواج المبكر، والعنف، والمراهقة وما يصاحبها من تغييرات نفسية وجسمية، ومهارات الاتصال والتواصل، وقضايا الدعم والمناصرة، ومواجهة ضغط الأقران وتعلم السلوك.

وقد قام بتنفيذ اللقاءات كل من حسن الشافعي وسمية بشارات ومروة المصري وأسماء صوافطة. واللواتي سبق وشاركن في دورات تدريبية قامت بتنفيذها جمعية تنمية ورعاية الأطفال والطلائع في فلسطين ضمن توجهاتها في إعداد الكوادر والقيادات الشابة والمؤثرة.