وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة 10 مواطنين واعتقال 15 خلال مسيرة ضد الجدار في الولجة

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 16:24 )
بيت لحم-معا- اصيب صباح اليوم الاربعاء 10 مواطنين بالرصاص المطاطي او جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع واعتقل 15 آخرين خلال مهاجمة قوات الاحتلال الاسرائيلي للاعتصام السلمي الذي نظمه اهالي قرية الولجة شمال غرب بيت لحم بوجود عشرات المتضامنين الاجانب والاسرائيليين ولجان الدفاع عن الاراضي ومواجهة الجدار.

وافادت مصادر في قرية الولجة ان اهالي البلدة بالتعاون مع لجان الدفاع عن الاراضي ببيت لحم والمتضامنين الدوليين نظموا في الصباح الباكر اعتصاما سلميا في موقع تجريف الاراضي لاقامة الجدار العازل حيث جلس المشاركون في المنطقة بهدف منع اليات الاحتلال من الاستمرار بتجريف الاراضي فما كان من قوات الاحتلال الا مهاجمة المشاركين.

واوضحت المصادر ان قوات كبيرة من حرس الحدود الاسرائيلي هاجمت الموقع واعتدت بالضرب المبرح بالهراوات والغاز المسيل للدموع لتفريق المعتصمين مما ادى الى اصابة 10 اشخاص بينهم طفل.

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت ايضا نحو 16 مشاركا من القرية والمتضامنين الاجانب حيث اعتقلت قوات الاحتلال رئيس مجلس قروي الولجة صالح حلمي خليفة وعلاء الدراس عضو في المجلس القروي وعمار ابو التين ومجدي ابو التين ومحمد صالح خليفة وباسل الاعرج.

وطالب اهالي القرية المجتمع الدولي بالتدخل من اجل وقف الممارسات الاسرائيلية القمعية المتمثلة بسرقة الاراضي وبناء الجدار والتوسع الاستيطاني وسياسة الاحتلال بهدم المنازل، مطالبين السلطة الوطنية بالعمل من اجل الافراج عن المعتقلين من ابناء القرية والمتضامين الاجانب .

واكد اهالي الولجة انهم سيواصلون فعالياتهم الاحتجاجية وعلى مختلف الاصعدة والوسائل القانونية والجماهيرية، مؤكدين انهم لن يتخلوا عن اراضيهم التي تحاول سلطات الاحتلال سرقتها.