وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

على هامش لقاء الاولمبي مع بيت لقيا المباراة فرصة لاكتشاف قدرات اللاعبي

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 18:32 )
البيرة – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد – يتواصل لاعبو المنتخب الوطني الاولمبي الفلسطيني باداء تدريباته ضمن المعسكر الداخلي الذي ينفذ برنامجه في استاد استاد الشهيد فيصل بالرام .

وعلى هامش اولى مبارياته الودية التجريبية التي جرت مساء امس في ملعب فيصل امام فريق نادي بيت لقيا المنتمي الى الدرجة الممتازة أ فقد تمكن الاولمبي من الفوز بهدف مقابل لا شيء احرزه اللاعب ليث خروب في مباراة متوسطة المستوى قام خلالها مختار التليلي المدير الفني للمنتخب الاولمبي الفلسطيني بإجراء عدة تبديلات للاعبيه جريا نحو تثبيت التشكيلة الأساسية التي من المتوقع ان يتم تثبيتها نهائيا في 15ايلول القادم وذلك عقب الانتهاء من المعسكر التالي للمنتخب الذي سينظمه الاتحاد من فترة 15 الى 22 ايلول القادم بمشاركة 25 لاعبا .

واوضح التليلي ان الهدف من اقامة هذا المعسكر للمنتخب الاولمبي هو اكتشاف قدرات بعض اللاعبين الذين لم يتم مراقبتهم في المرحلة الاولى حيث انضم ثمانية لاعبين جدد أعطوا فرصة للتجربة في هذا اللقاء .

واشار ايضا الى ان المنتخب سيضم كل اللاعبين الاساسيين الذين يلعبون بشكل اساسي مع فرق انديتهم بشرط ان تتوفر فيهم المستويات المأمولة لتمثيل المنتخب الوطني .

اللياقة البدنية
ولاحظ المدير الفني التليلي انخفاض مستوى اللياقة البدنية عند بعض اللاعبين في المرحلة الحالية ملفتا النظر الى ضرورة اهتمام مدربي الاندية برفع منسوب اللياقة البدنية عند هؤلاء اللاعبين ولاحظ مدرب اللياقة البدنية للمنتخب الاولمبي امين القرصي ان هناك مشكلة عدم تلقي اللاعبين اسس التدريب الرياضي الصحيحة منذ المراحل العمرية المبكرة .

واشار الى خطته القاضية برفع نسبة القدرات البدنية لدى لاعبي المنتخب الاول خلال الفترة القادمة بحيث يصبحون جاهزين بدنيا للمشاركة في الاستحقاقات القادمة .
ويقوم المدرب القرصي حاليا بضخ مجموعة من الارشادات والتمارين النفسية التي ترفع من مستوى الطموح لدى اللاعب وهذا ما يؤثر ايجابيا في قدراته البدنية والفنية والخططية .

المدرب دبوب
وحول تدريب حراس المرمى في المنتخب الاولمبي قال مكرم دبوب مدرب الحراس في المنتخب ان مشاهدته لمباريات بطولة كاس الشهيد ابو عمار تبين ان مستوى حراس المرمى متوسطا , حيث ان غالبية حراس المرمى يفتقدون الى المهارات الاساسية لحراسة المرمى خاصة وان الحارس يعتبر المدافع الاخير لفريقه واي خطا او هفوة يرتكبها قد تكون (قاتلة) .

وطالب دبوب ان تهتم الاندية الفلسطينية في قضية تعيين مدرب حراس لفرقها للاهمية القصوى مع العلم انه ليس من كان حارس مرمى سابق بمقدوره ان يكون مدربا لحراس المرمى
واضاف بقوله :- ان انشاء مراكز متخصصة لتكوين حراس المرمى ضرورية في كل منطقة كروية .