وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ الحسيني يعول على الانتماء الوطني في محاربة تجنيد المقدسين

نشر بتاريخ: 04/08/2010 ( آخر تحديث: 04/08/2010 الساعة: 22:40 )
بيت لحم-معا- عول المهندس عدنا الحسيني محافظ القدس على الانتماء الوطني لدى المقدسين في محاربة محاولات السلطات الإسرائيلية تجنيد الشبان في الخدمة المدينة للجيش الإسرائيلي معتبرا أن الاتفاقيات بين الجانبين الفلسطيني و الإسرائيلي تحد من صلاحيات السلطة الفلسطينية في تعامل مع حملة الهوية الزرقاء .

جاء ذلك خلال حديث الحسيني لبرنامج حديث الوطن عبر شبكة معا الإذاعية أكد خلاله أن تفاصيل المحاولات التي يقوم بها أشخاص من فلسطيني الداخل لتجنيد الشبان المقدسيين في الجيش الإسرائيلي مازالت تحت الرصد و المتابعة من قبل مؤسسات مدينة القدس و لم ترقى إلى مستوى الظاهرة .

و قال الحسيني أن الفعاليات التي تقو بها المؤسسات المقدسية قادرة على تعزيز مفهوم الانتماء الوطني و تنمية الوازع الداخلي لدى الفلسطينيين في حب الأرض و المكان و حمل راية المستقبل في قيام الدولة الفلسطينية و التحرير كفيلة في إفشال كل المخططات المتواصلة لتهويد القدس بكل أشكالها و قد كانت محاولات سابقة و تم إفشالها و ما يجري اليوم سيلاقي مصير سابقه .

و أضاف الحسيني أن الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني و الإسرائيلي تمنع السلطة الفلسطينية في تعامل مع حملة الهوية الزرقاء مما يجعل التدخل من قبل الأجهزة الأمنية أمر صعب إلا انه في ذات الوقت أنا لست خائفا من هذه المحاولات التي ستصطدم بوعي شعبنا و أهلنا في مدينة القدس رغم وجود بعض السلبيات التي لا ترقى إلى مستوى الخطر .

و كانت وسائل إعلام الإسرائيلية كشف النقاب عن قضية اعتبرت لسنوات طويلة وما زالت من المحظورات لدى المقدسين وهي التجنيد للخدمة المدنية الإسرائيلية بسبب مسّه بالثوابت الوطنية وبمبدأ رفض الاحتلال للقدس والضفة الغربية.

و الجدير بذكر ان برنامج حديث الوطن يبث عبر المحطات الشريكة لشبكة معا الإذاعية - القمر اريحا – مرح الخليل – موال بيت لحم – نابلس نابلس – البلد جنين – نغم قلقيلة – امواج رام الله – كل الناس طولكرم – طوباس طوباس – الشمال سلفيت – في تمام الساعة السادسة يوميا من الأحد و حتى الخميس