وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يعزي عائلة الأسير أبو محسن ويزور عددا من الأسرى المحررين

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 11:40 )
طوباس- معا- قام وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع ووفد من الوزارة ونادي الأسير بزيارة الى عائلة الأسير جمال أبو محسن في طوباس وتم تقديم العزاء للعائلة بوفاة والدة الأسير جمال الذي يقضي 20 عاما داخل سجون الاحتلال والمعتقل منذ عام 1991 والمحكوم بالمؤبد ويقبع في سجن هداريم.

وبعد ذلك قام الوفد بزيارة عدد من عائلات الأسرى المحررين وهم: عبد الله بني عودة في قرية طمون الذي قضى 3 سنوات بالسجن وأصيب بمرض السرطان، عمر بني عودة الذي قضى 3.5 سنة من طمّون وكان مهددا بالإبعاد الى الخارج بحجة عدم وجود هوية معه، ومازال شقيقه طالب معتقلا ومهددا بالإبعاد، عبد الرؤوف بني عودة الذي قضى 6 سنوات من قرية طمون وكان قد اعتقل ليلة زفافه وحكم عليه ب مؤبدين وعشرين عام وبعد الاستئناف نزل حكمه الى 6 سنوات.

من جانب آخر قام الوفد بزيارة الى سجن الفارعة الذي كان مركزا لاعتقال الفلسطينيين خلال الانتفاضة الأولى على يد سلطات الاحتلال، واعتبر سجن الفارعة من السجون التي استخدمت للقمع الوحشي والتعذيب ولازالت ذاكرة المعتقلين تحفظ تلك الأيام والليالي القاسية والصعبة في هذا السجن.

وقد رافق الوزير كل من عبد العال العناني المدير العام لنادي الأسير ومحمود صوافطة مدير نادي الأسير في طوباس والأسير المحرر أحمد أبو السكر وحسن عبد ربه وشكري سلمة والمحامي جواد العيماوي ومهند جرادات ومدير الوزارة في طوباس.