وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام: تشكيل لجنة مختصة لدارسة امكانية اغلاق "الحسبة" برام الله

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 14:36 )
رام الله -معا- اصدرت د.ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة توجيهات لنائب المحافظ حمدان البرغوثي لتشكيل لجنة مختصة تشرف بشكل مباشر على دراسة إمكانيات إغلاق سوق الخضار المركزي في رام الله "الحسبة" ونقله الى مكان آخر في المدينة، بسبب الإهمال المتعمد من قبل مستخدميه لجعله مكرهة صحية لا تطاق، وعدم توفر سبل السلامة والصحة المناسبة به.

جاء توصيات الدكتورة غنام بعد زيارة تفقدية لها مجمع سوق الخضار المركزي، ومحيطه بما يسمى بمنطقة "الحسبة " في رام الله اليوم، وذلك للإطلاع على التغييرات التي حصلت في منطقة الحسبة من خلال إزالة العشرات من بسطات الخضار غير القانونية، والتي كانت تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على المحال التجارية المجاورة لها، وايضا على حركة سير المركبات والمواطنين في منطقة الحسبة، وإزالة الغطاء البلاستيكي القديم واستبداله بمظلات شمس جديدة، وذلك بعد الشكاوى التي وجهت إلى المحافظة قبل مدة وقيامها بايجاد الحلول المناسبة لهذه الشكاوى في أسرع وقت.

وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، زارت الدكتورة غنام بعض المحال الموجودة في منطقة المجمع، وذلك للإطلاع على الاسعار التي من المفترض ان تكون معروضة للمواطن، ومدى ارتفاعها وانخفاضها وتناسبها مع إمكانيات المواطنين الذين يرتادون سوق الحسبة.

كما استمعت الدكتورة غنام لبعض شكاوى المواطنين حول المشاكل التي تواجههم أثناء زيارتهم للسوق، واستغلال بعض التجَار في رفع الأسعار وخاصة في شهر رمضان، حيث وعدت الدكتورة غنام أنها ستشرف بشكل مباشر على قضية الأسعار خلال الشهر الفضيل، الى جانب إهتمامها بالنظافة العامة.

وحملت الدكتورة غنام بلدية البيرة المسؤولية، متهمة اياها انها تقصد في العديد من الأحيان القيام بتأخير عملية التنظيف اليومية وأيضا عدم القيام بواجبها في خدمة المجمع ومرتاديه.