وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعلان عن فتح سوق للمنتجات الوطنية في المحطة المركزية ببيت لحم

نشر بتاريخ: 05/08/2010 ( آخر تحديث: 05/08/2010 الساعة: 16:04 )
بيت لحم - معا - اعلنت محافظة بيت لحم ووزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني عن اطلاق سوق ومعرض للمنتجات الوطنية الفلسطينية خلال شهر رمضان المبارك بهدف التسهيل على المواطنين وتشجيعهم على شراء المنتوجات الوطنية الزراعية والصناعية بما يخدم الاقتصاد الوطني الفلسطيني ويساهم في محاربة منتجات المستوطنات.

جاء ذلك بعد سلسلة اجتماعات عقدت في محافظة بيت لحم بهدف مناقشة مبادرة وزارة الزراعة الفلسطينية الخاصة بالمشروع حيث جرى خلال هذه الاجتماعات تنسيق الجهود المبنية على هذه المبادرة من كافة جوانبها حيث سيتم افتتاح المعرض في بداية شهر رمضان وسيستمر الى ما بعد عيد الفطر السعيد بهدف تعريف المواطنين على المنتجات الوطنية واهمية التعامل معها خصوصا في هذه الفترة التي تمتاز بحركة تجارية نشطة.

وقد اتفق ممثلو الوزارات المختلفة المشاركة في السوق ان يتم افتتاحه في محطة الباصات المركزية برعاية من شركة باديكو للتنمية والاستثمار حيث ستوفر الشركة القاعات والخدمات العامة طوال ايام السوق المنوي افتتاحه والذي سيضم في زواياه اجنحة للشركات الوطنية الفلسطينية من جهة واجنحة للمؤسسات النسوية والجمعيات التي تعمل على انتاج المصنوعات الفلسطينية التراثية والزراعية.

كما تم الاتفاق ايضا على ان يكون هناك فقرات وفعاليات فنية وتراثية خلال فترة السوق خصوصا في ساعات المساء هذا بالاضافة الى حملات للترويج بوسائل الاعلام الفلسطينية عبر برامج ستبث على الهواء مباشرة في محطات التلفزة والاذاعة ومواقع الانترنت من خلال برامج مسابقات وفعاليات وانشطة حيث سيتم العمل على وضع الالعاب للاطفال في بعض زوايا السوق من اجل الترفيه على الاطفال وعائلاتهم.

وطالب القائمون على السوق الجهات والمصانع والمؤسسات التلحمية التوجه للمحافظة ووزارتي الاقتصاد الوطني والزراعة من اجل الاشتراك بفعاليات السوق مشيرين الى وجود نحو ثلاثين جمعية زراعية ومؤسسة مسجلة حتى الان للاشتراك بهذا السوق هذا بالاضافة الى المحلات والشركات والمؤسسات الموجودة اصلا في المحطة المركزية.

هذا وتم الاتفاق على عقد اجتماع اخر يوم السبت القادم من اجل متابعة الجهود الحثيثة المبذولة من اجل انجاح هذا السوق الذي سيساهم في التخفيف عن المواطنين خلال الشهر الفضيل من جهة وسيساهم في الترويج للمنتج الوطني بعد ذلك تجول ممثلي المؤسسات الحكومية في في قاعات واقسام المحطة حيث اضطلعوا على جاهزيتها لاستقباله شاكرين شركة باديكو على تعاونها من اجل انجاح هذا المشروع.

واكد القائمون على السوق ان الباب ما زال مفتوحا امام الشركات والمؤسسات والهيئات لرعاية المشروع الاقتصادي والوطني والاشتراك فيه عبر حجز اماكن لهم فيه معبرين عن املهم بان يحظى هذا المشروع برعاية رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض من اجل تعزيز نجاحه ودعم المنتوج الوطني.