وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد بريطاني واخر من هيئة اعمار غزة يصلان القطاع عبر رفح

نشر بتاريخ: 06/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 08:37 )
غزة- معا – وصل وفد من مجلس اللوردات ومجلس العموم البريطاني إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري مساء اليوم.

وقال الدكتور احمد يوسف رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار لمراسل معا في غزة "إن الوفد يضم قرابة 60 شخصا يحملون مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني في غزة, موضحا أن 4 شخصيات وصلت مساء اليوم وهم اثنين من أعضاء اللوردات وعضو في مجلس العموم البريطاني ورئيس مؤسسة انتر بال الخيرية في لندن".

وأشار يوسف إلى أن باقي الوفد سيدخل غدا بعد انتهاء الترتيبات لإدخال المساعدات إلى غزة, ومضيفا أن الوفد تابع لقافلة أميال من الابتسامات "2 "ويضم عدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والمجتمع المدني من معظم الدول الأوروبية .

وأكد يوسف أن الوفد سيلتقي غدا رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية والنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي احمد بحر, كذلك سيقومون بجولة إلى المناطق التي تضررت نتيجة الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

كما وصل عصر اليوم الجمعة وفد من هيئة الاعمار الدولية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وقال المهندس كنعان عبيد رئيس الهيئة الدولية لاعمار غزة لمراسل "معا" أن الوفد يضم رئيس مجلس الإدارة إسماعيل عثمان ووفد مرافق له من مجلس الإدارة.

وأضاف عبيد أن الوفد جاء للقيام بجولة على المشاريع التي تقوم بها الهيئة في غزة, كذلك لوضع حجر الأساس لمستشفي الأطفال بدير البلح الممول من اتحاد المهندسين الأردنيين.

وتوقع عبيد أن يقوم الوفد بجولة على المشاريع التي تقوم بها وزارة الأشغال بالحكومة المقالة, كما سيقوم الوفد بزيارة كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية.