وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح اقليم قلقيلية ومجلس كفر قدوم يكرمون الطلبة الناجحين

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 07:25 )
قلقيلية - معا - واصلت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية احتفالاتها لتكريم الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة لهذا العام وذلك بالتعاون مع المجالس والبلديات.

فقد نظمت الحركة مساء امس مهرجانا حاشدا في بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية بالتعاون مع مجلسها القروي حضره نائب محافظ قلقيلية سميح النصر ومدير التربية والتعليم يوسف عودة واللواء حسن اشتيوي عضو المجلس الثوري واللواء كمال القدومي والعقيد عارف القدومي ونائب قائد الشرطة الرائد مصعب يحيى وعضو المجلس التشريعي وليد عساف ورؤساء المجالس المحلية في المنطقة وممثلي الاجهزة الامنية واعضاء لجنة الاقليم.

والقى النصر كلمة تعرض فيها الى ما يمارسه الاحتلال من اساليب تهدف الى طمس الهوية الفلسطينية وذلك عبر ضربه بعرض الحائط لكافة المساعي الرامية لايجاد السلام العادل في المنطقة.

كما اشاد النصر بالتفوق الذي احرزه الطلبة في امتحان الثانوية العامة لهذا العام برغم كل ما يمارس من ضغط سياسي ونفسي على ابناء شعبنا الفلسطيني.

بدوره اشار مدير التربية والتعليم يوسف عودة الى نسب النجاح التي حققتها المديرية في كافة الفروع بشكل عام والى نتائج مدارس كفر قدوم بشكل خاص ،مؤكدا ان هذه النتائج جعلت المحافظة في طليعة محافظات الوطن من حيث نسب النجاح العامة.

وقدم عودة شكره للمساهمين في انجاح الامتحان خاصة جهاز الشرطة الفلسطينية.

من جانبه عبر رئيس المجلس القروي عبد الرؤوف جمعة عن سعادة القرية بنسبة النجاح التي حققها الطلاب والطالبات في الامتحان ووضع جملة من المطالب الخاصة بتطوير المدارس وشكر المساهمين في الاعداد لهذا المهرجان خاصة حركة فتح اقليم قلقيلية وموقع كفر قدوم.

كما القى كمال جمعة قصيدة شعرية تغنى فيها باهمية العلم وبالتفوق والنجاح الذي حققه الطلبة هذا العام.

اما وليد عساف فقد طالب وزارة التربية والتعليم بذل جهود اكبر من اجل تحسين مستوى التحصيل العلمي لدى الطلبة في فلسطين وبارك للطلبة الناجحين .

كما عبرت الطالبة هيا جمال المتفوقة من مدرسة بنات كفر قدوم الثانوية الحاصلة على معدل 95 في الفرع العلمي في كلمة المتفوقين عن شكرها لحركة فتح وللمجلس القروي ولالولياء الامور على جهودهم في تنظيم حفل التكريم واهدت النجاح الى روح الشهيد القائد ابو عمار ولسيادة الرئيس محمود عباس.

وفي كلمة الاقليم التي القاها خلدون ابو خالد اشار الى سعي حركة فتح الى رعاية الطلبة الناجحين وتسهيل دخولهم الى الجامعات حتى يستكملوا مراحل التفوق من اجل المساهمة في بناء الدولة المستقلة.

واشار ابو خالد الى اهمية التعليم والسعي للوصول الى النجاح الذي لا يتحقق الا ببذل الجهود وتوحيد الطاقات.

وفي ختام المهرجان تم تقديم الدروع التقديرية للمحافظة وللتربية والتعليم وللشرطة وللاقليم ولمديري المدارس و لرئيس القاعة بسام الخطيب وكذلك وزعت الهدايا المقدمة من الاقليم والمجلس القروي على الناجحين.

تخلل المهرجان فقرات فنية قدمها الفنان فؤاد البرغوثي وفرقة عيون فلسطين/كفر جمال وحسن خريشة.