وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طالبة من نابلس تحصل على الفضية في أولمبياد الكيمياء العربي بالامارات

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 14:00 )
نابلس - معا - حصلت الطالبة زينب مهند صالح هيجاوي من مدرسة طلائع الأمل الثانوية- نابلس على المرتبة الثانية والميدالية الفضية الأولى في مسابقة أولمبياد الكيمياء العربي السادس الذي أقيم في دولة الامارات العربية في الفترة الواقعة ما بين الأول والرابع من الشهر الجاري.

وأنهت الطالبة زينب هيجاوي تدريباتها واستعداداتها للأولمبياد بمتابعة معلمة الكيمياء في المدرسة ميسر لطفي ميناوي والتدريب في مختبرات جامعة النجاح الوطنية واشراف قسم الاشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي.

وكانت زينب هيجاوي ضمن الوفد الذي مثل فلسطين في اولمبياد الكيمياء السادس بالاشتراك مع كل من : دانا ايهاب محمد غزالة من طولكرم ونادر حسام نادر فرحة من جنين ومحمد محمود ابراهيم سمارة من طولكرم ورافق الوفد المشرفين الاستاذة فضيلة يوسف والاستاذ حسن حمامرة، وحصل الوفد الفلسطيني على المرتبة الثانية حيث حصل على المرتبة الأولى وفد الدولة المضيفة دولة الامارات العربية المتحدة ، كما حصل الوفد السعودي على المرتبة الثالثة.

وكانت انطلقت فعاليات أولمبياد الكيمياء العربي السادس في جامعة رأس الخيمة بمبادرة من جائزة رأس الخيمة للابداع والتميز العلمي وبتنظيم من الجمعية الكيميائية الاماراتية تحت مظلة اتحاد الكيميائيين العرب يوم الاحد الموافق 1/8/2010م باشتراك 48 طالبا وطالبة من 12 دولة عربية هي : فلسطين، الامارات، السعودية، البحرين، الكويت، قطر، سوريا، لبنان، مصر، تونس، الجزائر، والسودان.

وتنافس المشتركون على 5 ميداليات ذهبية و10 فضية و15 برونزية، حصلت فلسطين منها على ذهبية وفضية أولى وفضيتين أخريين.

ويهدف الاولمبياد الى تشجيع الشباب العربي على التنافس المعرفي في فروع علم الكيمياء سعيا للتفوق والتميز ولتعميق الفهم العلمي في مجالات الكيمياء المختلفة، ولاثراء العمل العربي المشترك وتوثيق الصلة بين الكيميائيين العرب والسير على خطى علماء العرب والمسلمين الاوائل.

وشكرت الطالبة زينب هيجاوى كل من ساهم في انجاح الاولمبياد السادس للكيمياء وساعدها بدءا بالمدرسة ومعلمة الكيمياء ميسر ميناوي والاهل والزميلات خاصة الزميلة شيرين عنان عبد العزيز ومديرية التربية والتعليم والوزارة والمشرفين المرافقين واتحاد الكيميائيين العرب ومنظمي الاولمبياد في دولة الامارات العربية الشقيقة وأعربت عن سعادتها بهذه المشاركة.