وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك بمؤتمر الاتحاد العام للمعلمين العرب في ليبيا

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 13:15 )
بيت لحم- معا- شارك وفد من الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين برئاسة الأستاذ "محمد صوان" الأمين العام للاتحاد في مؤتمر الاتحاد العام للمعلمين العرب في دورته الثامنة عشرة في ليبيا

وبدات اعمال المؤتمر في الفترة الواقعة ما بين 1_4 آب 2010م في طرابلس تحب شعار: "بالعلم والمعرفة والديمقراطية والمقاومة، نصون هويتنا ونواجه التحديات".

المؤتمرون بدورهم اطلقوا على هذه الدورة اسم المناضل الكبير الشهيد " جميل شحادة" وتم تأبين الفقيد الراحل فقيد الحركة النقابية الفلسطينية والعربية والدولية في حفل مهيب. حيث نوه المؤتمرون جميعاً بمناقبه ومآثره

ومنح اتحاد المعلمون العرب الفقيد الراحل الأستاذ "جميل شحادة" وسام المعلم العربي وشهادة براءة. وقدمت العديد من المنظمات النقابية العربية دروع تقدير للسيدة "نجاح شحادة" حرم المرحوم شحادة.

هذا وجرت انتخابات الامانة العامة لاتحاد المعلمين العرب وفاز الأستاذ فرج المرتضى من ليبيا بمركز الأمين العام للإتحاد كما فاز أ. احمد أنيس سحويل من فلسطين بمركز الأمين العام المساعد وفاز د. محمد كمال سليمان من مصر بمركز رئيس المجلس المركزي للإتحاد.

و صدر عن المؤتمر العديد من التوصيات التي تعنى بتطوير العملية التعليمية والتربوية وتبادل الخبرات بين مختلف أقطار الوطن العرب. كما ركز المؤتمرون على هموم المعلم العربي ووضع الأسس التي ترقى بمستواه وتوفر له الحياة الكريمة التي يستحق باعتباره، رائداً لحركة البناء والتطوير وبانٍ للأجيال العربية الواعدة.