وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الديمقراطية تكرم الطلبة الناجحين في قرى يعبد

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 13:07 )
جنين- معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في قرية زبده حفل موحد لأهالي قرى يعبد في مدرسة زبده الثانوية للطلبة الناجحين.

وشارك في الحفل الدكتور خالد الحمد رئيس اللجنة العلمية الطبية في ألمانيا وآمال الحمد رئيسة الاتحاد النسائي في ألمانيا وعدد واسع من ممثلي القوى والمؤسسات والهيئات الوطنية والأهلية

واستهل الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء واستهل عريف الحفل الرفيق (صدام عمارنه) بكلمة ترحيبيه مهنئا الطلبة وذويهم ومرحبا بجميع أهالي القرى المجاورة ومؤكدا على استمرارية مثل هذه الأنشطة.

أما كلمة مجلس قروي زبده فقد ألقاها صالح جميل رئيس المجلس القروي مؤكدا استمرارية بذل الجهود والعمل الحثيث لدعم الطلبة ومتابعة تعليمهم رغم صعوبة الظروف الاقتصادية الناجمة عن أثار جدار الفصل الذي اقتطع أراضي القرية والقرى المجاورة، مطالبا السلطة لدعم القطاع الزراعي لتمكين السكان من استثمار الأراضي وزراعتها لتثبيتهم وتمكينهم من الحصول على لقمة العيش والقيام بمسؤوليتهم لأبنائهم وفي مقدمتها مواصلة تعليمهم.

أما كلمة الجبهة الديمقراطية فقد ألقاها عضو اللجنة المركزية رائد عباس مؤكدا فيها على استمرارية التعليم بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن، مطالبا السلطة الوطنية بمجانية أو شبه مجانية التعليم ومد يد العون إلى أهالي القرى التي قسمها جدار الفصل وذلك حفاظا على ما تبقى منها من اجل حمايتها والتشبث بها.

وبدوره ألقى مدير مدرسة زبده مصطفى عمارنه كلمة هنأ بها الطلبة الناجحين وشكر الجبهة الديمقراطية لرعايتها هذا الاحتفال الذي من شأنه رفع الروح المعنوية لدى الطلبة وذويهم مطالبا السلطة الفلسطينية بالمساعدة والمساهمة للطلبة الخريجين.

أما كلمة الطلبة المتفوقين فقد ألقتها الطالبة زينب عمارنه مهنئه زميلاتها وزملائها الخريجين والهيئات التدريسية لما بذلوه من جهد للوصول إلى هذا الرقي، مهدية تفوقهم هذا إلى روح الشهيد مانديلا فلسطين عمر القاسم.

وقد تخلل الاحتفال أغاني وطنية وقصائد، وفي نهاية الاحتفال تم توزيع دروع وشهادات وهدايا تحفيزية للطلبة الخريجين.