وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز شباب عايدة وهولي لاند ينظمان حفلا فنيا لثلاث فرق موسيقية

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 13:02 )
بيت لحم- معا- نظم مركز شباب عايدة الاجتماعي و مؤسسة هولي لاند ترست حفلا فنيا لثلاث فرق اسبانية بالتعاون مع شبكة التواصل مع فلسطين الكتلانية "شرشا بالستينا" بحضور منسقة النشاط لبنى البندك من مؤسسة هولي لاند ومنذر عميرة رئيس مركز شباب عايدة الاجتماعي.

وقد اقيمت الامسية الفنية على مسرح العودة بمخيم عايدة والمحاذي لجدار الفصل العنصري حيث قدمت الفرق الاسبانية عروضا فنية فلكلوية وفقرات غنائية وموسيقية بهدف الترفيه على ابناء الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناتهم جراء سياسات الاحتلال الاسرائيلي وعلى راسها الجدار العازل.

وقد جرت العروض الفنية بمشاركة وساعة من قبل اهالي المخيم والعشرات من المتضامنين الاجانب والمتطوعين في مؤسسة هولي لاند حيث لاقت العروض ترحيبا وتصفيقا من قبل الحضور.

من جهته القى احد الفنانين الاسبان كلمة في بداية العرض اكد فيها على تضامن الشعب الاسباني مع الشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان قدوم هذه الفرق ما هو الا جزء من هذا التضامن والتعاطف الاسباني مع فلسطين.

واكد الفنان الاسباني ان الغناء والعروض الفنية في هذا المكان تؤكد ان هناك من في العالم من يقف ويساند الشعب الفلسطيني، مشددا على ان هذه الفعاليات تعتبرا نوعا من انواع مقاومة هذا الجدار.

منذر عميرة رئيس مركز شباب عايدة اكد ان هذه الفعالية تحمل رسائل عدة ابرزها تضامن الشعوب الحرة مع الشعب الفلسطيني في قضيته الوطنية العادلة هذا بالاضافة الى ارسال الشعب الفلسطيني رسالة للاحتلال الاسرائيلي مفادها ان الشعب الفلسطيني قادر على سرقة بسمة فرح ومرح رغم كل ممارسات الاحتلال الاسرائيلي وان الشعب الفلسطيني يحب الحياة الحرة الكريمة.

هذا واستمرت العروض الفنية حتى ساعة متاخرة من الليل علت فيها الموسيقى الاسبانية بكل اشكالها للتأكيد على معاني الحرية والكرامة والانسانية التي ترفض الاحتلال بكافة اشكاله وعلى راسها الجدار العازل والاستيطان.