وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدورة الإنعاشية لحكام النخبة تركز على مادتي التسلل والأخطاء

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 17:36 )
البيرة- معا - دائرة الحكام بالاتحاد - قال اسماعيل مطر رئيس دائرة الحكام بالاتحاد ان أهداف دورة إنعاش حكام النخبة التي بدأت برنامجها الجمعة في استاد فيصل الحسيني هي إعداد الحكام لدوري المحترفين الذي سوف ينطلق بتاريخ 21/8 بالإضافة الى ذلك العمل على الارتقاء بمستوى الحكام البدني وذلك من خلال تدريب الحكام على رفع منسوب القدرات البدنية لديهم والمحافظة عليها .

وأضاف أيضا ان عدد المشاركين في هذه الدورة الإنعاشية بلغ أربعين حكما من جميع المحافظات وهؤلاء الحكام يتلقون محاضرات في قانون كرة القدم حسب آخر التعديلات وبخاصة المادتين 11 و 12 واللتان تختصان بالتسلل والأخطاء المباشرة وغير المباشرة .

وأوضح مطر ان المحاضرين يستخدمون أشرطة الفيديو لشرح حالات محلية ودولية وإجراء المناقشة المفتوحة خاصة ما يتعلق بالمادتين في القانون الدولي لكرة القدم 11و12 .اما المحاضرات الثقافية فيتلقى الحكام معلومات وتدريبات عن كيفية التعامل مع اللاعبين والإداريين والجمهور وكيفية تفاهم طواقم الحكام في المباريات وكذلك كتابة التقارير حول سير المباريات .

ويؤمن اتحاد كرة القدم الإقامة والإعاشة للحكام المشاركين في هذه الدورة الهامة التي تستمر حتى الاثنين التاسع من آب الجاري .
ويذكر ان المحاضرين في هذه الدورة هما : الدكتور ميشيل حنانيا المحاضر الآسيوي للحكام والمراقبين وبتكليف من الاتحاد الآسيوي , ويحاضر في مجال اللياقة البدنية عصام الشريف عضو دائرة الحكام وأيضا الحكم وليد الصالحي .