وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع موسع بين اتحاد كرة الطائرة وأندية الدرجة الممتازة

نشر بتاريخ: 07/08/2010 ( آخر تحديث: 07/08/2010 الساعة: 18:13 )
قلقيلية - معا - تقرير خالد وماجد عرباس - قبيل انطلاق البطولات الرسمية لإتحاد الكرة الطائرة عقد اجتماع موسع بين اتحاد الكرة الطائرة وأندية الدرجة الممتازة وعدد من أندية الدرجات الأخرى في مقر نادي شباب عزون الرياضي وكان على رأس الحضور رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور والأعضاء فاروق نصار رئيس لجنة المنتخبات ومفيد إسماعيل رئيس لجنة المسابقات وأمين السر أسامة جوابرة إضافة إلى فخري نجوم ورائد صالح ورامي دحادحه أعضاء الإتحاد. ورئيس لجنة الحكام المركزية أحمد عناية .

وتواجد مندوبو أندية الدرجة الممتازة شباب عزون ودير بلوط وبيت فوريك واماتين والعوجا والعروب وسنجل فيما تغيب شباب جيوس لتواجده في لبنان ونادي جنين . ومن الأندية الأخرى كفر ثلث وحجة جينصافوط وأهلي قلقيلية وعصيره القبلية.

وقد افتتح الجلسة رئيس نادي شباب عزون مفيد إسماعيل الذي ألقى كلمة رحب فيها بالضيوف وشاكراً لجميع من لبى الدعوة . وحول نشاطات الإتحاد القادمة والتي ستنطلق أولاها في الرابع عشر من الشهر القادم في بطولة السوبر والتي ستجمع بطلي الكأس والدوري شباب عزون ونادي سنجل على التوالي، كما قام بتوزيع جدول لائحة المسابقات وتواريخ البطولات الرسمية والتي سيقوم بها الإتحاد خلال الموسم الجديد على الحضور.

ثم تحدث رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور بشكل مسهب فقال : أن هذا اللقاء هو الحلقة الأولى ضمن لقاءات الإتحاد مع الأندية وهي ضمن إستراتيجية الإتحاد الجديدة للوقوف عند هموم والعقبات التي تواجه الأندية والعمل على حلها من خلال هذه اللقاءات والاستشارات ، وتطرق عصفور في حديثه حول تشكيل الإتحاد الجديد والذي جاء نتيجة ظروف معينة وعمل انتخابات جديدة أفرزت الإتحاد الجديد والتي نأمل من خلاله أن نكون عند حسن ظن الجميع وأن نسير باللعبة في الاتجاه الصحيح ووضعها على الخارطة الرياضية الفلسطينية وأن الإتحاد سيعمل من خلال آلية عمل جديدة وأن برنامجه سيكون محدداً بالوقت والتواريخ .

فالمسابقات من دوري وكأس وبطولات الفئات العمرية المختلفة ستكون ضمن أجندة الإتحاد هذا العام وهناك تواريخ لكل بطولة على حده وبالنسبة للمنتخبات الوطنية اعترف بأنه حتى اللحظة لم يخطو أي خطوة بهذا الاتجاه ولكن في المستقبل القريب سيكون هناك لجنة خاصة للمنتخبات من أجل المشاركة في البطولات العربية والدولية. كما أشار عصفور على مسالة الحكام وأهمية تأهيلهم وتدريبهم حتى نرتقي بالمستوى التحكيمي الفلسطيني لأعلى المستويات . وتطرق على مسألة التدريب أيضاً والتي قال عنها أنها جزء من عمل ونظام الإتحاد من أجل بنية تحتية للمدربين الفلسطينيين.

تفعيل الكرة الطائرة في الجنوب
أشار عصفور خلال حديثه على أهمية تفعيل لعبة الكرة الطائرة في الجنوب وتحديداً في محافظة الخليل والعمل بيد واحد بين الإتحاد والأندية من أجل تنشيط هذه اللعبة في تلك المنطقة ، أكد رئيس الإتحاد وفي سابقه بأن أي مشاركة لأي نادي يحصل على بطولة الدوري أو الكأس ستكون مغطاة كاملة وسيتكفل الإتحاد بها دون اللجوء لأي جهة أخرى . أما المشاركات الغير رسمية للأندية فإن الإتحاد سيعمل بكل جهده على مساعدة النادي ولكن ليس من موازنة الإتحاد .

وأشار رئيس الإتحاد إلى نقطة هامه تقض مضاجع الأندية وهي سجل اللاعبين فأصدر قراراً بأن يكون يوم غد الاثنين الموافق 10/8/2010م تسجيل اللاعبين لأندية الدرجة الممتازة فقط والعمل على تصويب أوضاع لاعبيها وكل من يتخلف عن عملية التصويب فسيعتبر كافة لاعبيه محررين تلقائياً ، وسيتواجد في مقر اتحاد الكرة الطائرة الموجود في مقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية أمين سر الإتحاد السيد أسامة جوابرة واثنان من أعضاء الإتحاد.

وأكد عصفور على نقطة مهمة وهي شطب أي نادي لا يشارك في نشاطات الإتحاد الرسمية وهذا مرتبط بفرق الانتظار ، أما الأندية المصنفة والتي لا تشارك في نشاطات الإتحاد فستهبط درجة مع غرامة مالية. وأردف قائلاً بأن سياسة الإتحاد القادمة هو تخفيض عدد الأندية الكبير والعمل على تقليصها إلى ستين نادي فقط. وأضاف عصفور بأن الإتحاد لن يعتذر عن أي مشاركة خارجية يدعى لها. وفي نهاية حديثه شكر نادي شباب عزون على هذه الاستضافة على أمل أن يبقى التواصل مع الأندية في جميع أنحاء الوطن.

مداخلات من مندوبي الأندية
ثم تم فتح باب النقاش بين مندوبي الأندية والإتحاد والتي تمحورت في الأمور التالية:
1- تخصيص مبلغ مالي لكل نادي وحسب درجته من أجل تعزيز قدرات الأندية.
2- العمل على إعادة تأهيل الحكام من خلال إقامة دورات تدريبية مكثفه قبيل انطلاق الموسم الرياضي الجديد.
3- مطالبة اللجنة الأولمبية بدعم الإتحاد والأندية أسوة بالاتحادات الأخرى.
4- العمل علة إقامة دورات تدريبية للمدربين وتأهيلهم.
5- العمل على إيجاد تمويل من اجل بناء الصالات والملاعب الرياضية لتخدم الكرة الطائرة والألعاب الأخرى وذلك من خلال وزارة الشباب والرياضة ومجلس الوزراء.

بطولات الإتحاد الرسمية هذا الموسم
أعلن اتحاد الكرة الطائرة عن أجندته للموسم الرياضي الجديد على النحو التالي:
أولاً: كأس السوبر يوم الثلاثاء الموافق 14/9/2010 على صالة جامعة النجاح الوطنية في نابلس بين فريقي شباب عزون بطل الكأس وشباب سنجل بطل الدوري.
ثانياً: كأس الشباب مواليد 1/1/1990 ستقام على ملاعب نادي جينصافوط بتاريخ 18/9/2010 .
ثالثاً كأس الناشئين لمواليد 1/1/1992م ستقام على ملاعب نادي سنجل بتاريخ 15/10/2010 .
رابعاًً: كأس الأشبال مواليد 1/1/1994م ستقام على ملاعب نادي دير بلوط بتاريخ 12/11/2010 .
وستكون المشاركة إجبارية لأندية الدرجتين الممتازة والأولى في هذه البطولات الرسمية.
خامساً : بطولة الشواطئ: والتي ستشارك فيها فلسطين بأربع منتخبات من المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات من سوريا.
وفي نهاية الاجتماع قدمت ادارة نادي شباب عزون الرياضي وجبة غذاء لكافة الضيوف.