وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الاقليمية تناقش 18 ملفا وتوصيات اللجنة الفنية

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 16:35 )
رام الله - معا - عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي وبحضور ممثلين عن وزارات ومؤسسات ذات العلاقة العامة.

حيث عرضت م. سونيا الزبيدي 18 ملف وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها تم تشكيل لجنة فنية لدراسة إعتراضات مخطط هيكلي برقا، كما تم الموافقة على معاملتي ترخيص في كفر نعمة وترمسعيا، وطلب التعديل على معاملة ترخيص في رمون، وترخيص مستشفى في ضاحية الريحان في رام الله بما يتناسب وأحكام النظام الفلسطيني، بالإضافة إلى رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى لمعاملة ترخيص في خربثا بني حارث.

وقد تم مناقشة 8 مشاريع تعديلية فيها: رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى لوضعه موضع التنفيذ لمشروع قناة البالوع السياحية، ومشروع تعديل تنظيمي لتوسعة منحنى في رام الله، ورفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التأكيد على القرار السابق لمشروع تعديل تنظيمي لاقتراح شوارع وتعديل مسارات شوارع وتغيير صفة استعمال في عدة أحياء في رام الله، ومشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع بعرض 14م في دير دبوان. وإيداع مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة استعمال من سكن ب إلى تجاري محلي في رام الله للاعتراضات لمدة شهر، وطلب دراسة شمولية لمشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة استعمال من منطقة سياحية بأحكام خاصة إلى منطقة سكن ب في رام الله، وطلب شروحات من بلدية بيرزيت لمشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة استعمال من مباني عامة إلى سكن ب، وتشكيل لجنة فنية لمشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع في عطارة.

وقد تم تشكيل لجنة فنية لدراسة استئناف في البيرة، والتأكيد على قرار اللجنة المحلية في رام الله، والموافقة على ترخيص مدرسة دير اللاتين في جفنا، ورفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بمنح التسهيلات لمعاملة في جفنا.

كما عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة جنين جلستها برئاسة الأخ م. إياد خلف نائب مدير عام الحكم المحلي في محافظة جنين وبحضور م. سامر خماش مدير دائرة التنظيم والتخطيط العمراني في المديرية وممثلين عن الوزارات ذات العضوية في اللجنة وقد وافقت اللجنة على على ترخيص الفقاسة وبركسات مزرعة الدواجن حسب الشروط الصحية والبيئية فى قباطية. وترخيص بناء قائم في قباطية. وترخيص بناء مقترح سكن ا فى كفيرت، وترخيص منشاة زراعية حسب نظام المخالفات واحضار موافقة المجاور المقامة المنشاة على حده فى منطقة صير. ورفضت طلب المواطن فى الموقع المخصص للاستعمال السكنى فى تلفيت لكونه مخالف للرخصة الممنوحة له والمبنى مخالف ايضا فى الارتداد. فيما تم تشكيل لجنة كشف لصياغة تقرير كشف مفصل بالمنطقة بخصوص بركس مزرعة حيوانية فى جنين مكونة من الحكم المحلى،الزراعة، سلطة جودة البيئة، نقابة المهندسين، البيئة ،الأشغال وبلدية جنين كون الموقع مجاور للمخطط الهيكلي المقترح.

فيما عقدت اللجنة الاقليمية للتنظيم والبناء في مديرية حكم محلي الخليل اجتماعها بحضور م. رشيد عوض رئيس اللجنة الإقليمية للتنظيم و البناء وسكرتير اللجنة م . أروى أبو الهيجاء و الدوائر المعنية حيث تم الموافقة على منح 4 رخص أبنية سكنية ورخصتان لمباني عامة وتجديد رخصة لمدرسة في بيت كاحل.