وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

9 آلاف عنصر شرطة في غزة.. حماد: حققنا أمنا سياسيا واقتصاديا وسياحيا

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 18:24 )
غزة- معا- قال وزير الداخلية بالحكومة المقالة فتحي حماد إن وزارته والشرطة بغزة حققتا انجازات أذهلت العالم وشهدت لها الأطراف الخارجية والمؤسسات الحقوقية.

وأضاف خلال مؤتمر الشرطة العلمي الأول بغزة امس أن "الوزارة عملت على القضاء على الجريمة وحفظ النسيج الوطني والحفاظ على السلم الاجتماعي والسكينة العامة وتمكنت من تحقيق الأمن الاقتصادي والسياسي والسياحي للمواطن الفلسطيني".

واشار الى ان تنظيم المؤتمر يأتي تنفيذا لتوجه قائد شرطة المقالة الشهيد توفيق جبر، موضحاً أن وزارة الداخلية خلال مرحلة تطويرها أنشأت كلية الشرطة ومديرية التدريب والمعمل الجنائي للارتقاء بالعمل وإيجاد أفضل خدمة ممكنة.

من جانبه أكّد العميد أبو عبيدة الجراح قائد الشرطة المقالة أن التوصيات التي أقرها مؤتمر الشرطة العلمي الأول سيتم العمل بموجبها فوراً وسيتابع تنفيذها بنفسه.

وقال الجراح: "مؤسسة الشرطة صنعت نفسها ويومها وستصنع غدها بالرغم من قلة الإمكانيات وعاهدت الله ألا تعود لعهد الفوضى"، موضحاً أن "جهاز الشرطة اليوم يرسم معالم الغد ورجاله يعيشون ويموتون من أجل الأمة"، وأكّد أن هذا المؤتمر يأتي لتتويج انجازات الشرطة على مدار 3 سنوات.

وأكّد الجراح أن شرطة المقالة قامت على أسس وطنية وتمكنت من إنهاء الفوضى والفساد وتوفير الأمن للمواطن وبناء مراكز للإصلاح والتأهيل متوافقة مع اتفاقية الحد الأدنى لمعاملة المذنبين لعام 1955م.

وأوضح قائد الشرطة أن تعداد عناصر الشرطة اليوم يبلغ فقط "9000" عنصر موزعين على قطاع غزة ويقومون بدورهم على أكمل وجه.

وخرج مؤتمر الشرطة بعدة توصيات تم الاتفاق على البدء بتنفيذها فوراً بتعليمات من قائد الشرطة ومن هذا التوصيات تعزيز ثقافة الجودة الشاملة وإنشاء وحدة خاصة بها وتطوير نظم المعلومات المستخدمة في الشرطة وإعادة ضوابط وقواعد عمل شرطية عصرية وتكثيف عمليات تدريب وتأهيل كادر الشرطة بالإضافة لإعداد بحوث مسحية واستطلاعات رأي حول أداء الشرطة بجانب تعزيز دور الإعلام وبحث جدوى إنشاء إذاعة خاصة بالشرطة وتعزيز العلاقة التكاملية مع أجهزة وزارة الداخلية والتركيز على مفهوم الشرطة المجتمعية.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم أول خمسة باحثين مميزين وقدِّم لهم جائزة مالية كما وتم تقديم شهادات شكر ودروع للجنة التحضيرية واللجنة العلمية وقدمت شهادات شكر وتقدير للشرطي المثالي