وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مساواة والاغاثة الدولية تختتمان دورة تدريبية في بلدية بديا

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 14:44 )
سلفيت - معا - اختتمت مساواة والاغاثة الدولية دورة نفذتها في بلدية بديا يوم الخميس الماضي.

حيث استمرت لمدة خمسة ايام متتالية من 2572010 و لغاية 297 2010ـ شاركت بالدورة نساء ممثلات عن الجمعيات النسوية من القرى المحيطة بمدينة سلفيت مثل: حارس، كفل حارس، الزاوية، رافات، بروقين وبديا.

تهدف الدورات التي تنفذها في القرى المهمشة الى بناء قدرات الجمعيات النسوية القانونية، حيث تمحورت ايام التدريب حول قانون العمل، حقوق المرأة العاملة الصحة والسلامة المهنية، دور وزارة العمل في التشغيل والرقابة، لم تتغيب عن الدورة مهارات الاتصال والتشبيك لما لها من اهمية في بناء الشخصية وادارة الحملات.

تأتي هذه الدورة استكمالا لمشروع عدالة من أجل النساء الكادحات والممول من الاتحاد الاوروبي، والذي يسعى الى توعية المرأة بحقوقها القانونية من أجل المساواة بينها وبين الرجل بالاجور في مكان العمل، بما يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمرأة الفلسطينية.

وفي الاطار نفسه، نفذت دورة تدريب مدربين بالخليل بالفترة الواقعة ما بين (17-2172010) لذات الهدف، حيث شاركت بالدورة ممثلات عن الجمعيات النسوية من التجمعات التالية : قرية بني نعيم، يطا، دورا، الظاهرية وبيت أمر، تم تخريج 25 متدربة بقانون العمل وحقوق المرأة العاملة.

توصي النساء بتكرار مثل الدورات، من أجل تعزيز قدراتهن القانونية لرفع الظلم عن قريناتهن اللواتي يعانيين من التمييز وسلب للحقوق.