وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حريات يختتم ورشة عمل حول القانون الدولي

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 15:21 )
سلفيت- معا- اختتم مركز الدفاع عن الحريات "حريات" ورشة عمل في فرعه بمحافظة سلفيت بحضور مدير المركز في الضفة الغربية حلمي الاعرج ومنسق المركز في محافظة سلفيت احمد بني نمرة وباشراف الخبير في القانون الدولي الاستاذ رزق شقير.

وتناولت الورشة التي شارك فيها ممثلي عن القوى الوطنية في المحافظة وخريجي وطلاب جامعات ومؤسسات وجمعيات مهتمة في القانون الدولي.

وتناول الاستاذ رزق شقير تاريخ القانون الدولي والاهداف التي وضع من اجلها وشرح للمشاركين اهم بنود القوانين الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وكيفية استغلال هذه البنود من اجل خدمة القضية الوطنية من خلال امتلاك المؤسسات الاهلية والوطنية للفهم الحقيقي لبنود هذا القانون.

كما اكد بني نمر منسق حريات في محافظة سلفيت على الدور الهام الذي يلعبه المركز في الدفاع عن حقوق الانسان والاسرى من خلال عدة برامج وانشطة يقدمها المركز لابناء المحافظة شاكرا مدير المركز حلمي الاعرج على توفير كل مقومات نجاح عمل المركز في محافظة سلفيت.

وفي ختام الورشة اجاب الاستاذ رزق شقير على اسئلة المشاركين حول ما طرح خلال الورشة، مؤكدا على ضرورة استمرار مثل هذه الورشات التقيفية في القانون الدولي والانساني.