وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الداخلية تشارك بورشة عمل حول نتائج تحليل استبيان معيار الأفراد

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 16:06 )
رام الله - معا - عقدت ورشة عمل في فندق جراند بارك برام الله، اليوم الاحد، حول معيار الأفراد والعمليات لدى الوزارات الشريكة في مشروع التميز بمشاركة وزارة الداخلية، الأشغال العامة، النقل والمواصلات، المالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإشراف ممثلين عن كيمونكس وذلك ضمن مشروع تعزيز قدرات السلطة الوطنية الفلسطينية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وقام مسؤولو معيار الأفراد والعمليات لدى الوزارات الشريكة في مشروع التميز بعرض نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات التي تواجه عمل مجموعة الوزارات، حيث بحث معيار العمليات بشكل رئيسي تصميم وتنفيذ العمليات التي تستخدمها الوزارة لتقديم خدماتها الرئيسية للمواطنين والتي تتم تصميم عمليات انجازها وفقاً للتوقعات واحتياجات الجمهور، ويتم تحديثها بشكل مستمر على أساس التغذية الراجعة منها.

أما معيار الأفراد فقد تطرق إلى تبيان نظم وآليات واستراتيجيات إدارة الموارد البشرية وآليات التخطيط وتحديد الاحتياجات وكيفية استخدامها في تنمية وتدريب هذه الموارد، كما تطرق إلى فحص آليات الاستقطاب والتعيين ومدى وجود أنظمة شفافة لتقييم الأداء وفحص أنظمة الحوافز وتعزيز الأفراد.

تأتي هذه الورشة ضمن مشروع التميز الذي تدعمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بهدف الارتقاء بالأداء الوظيفي للوزارات الشريكة بالمشروع.