وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع مثمر بين وزارة الشباب وUNFPA

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 19:31 )
رام الله - معا - دائرة الإعلام في وزارة الشباب والرياضة - استقبل موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة في مقر وزارته برام الله السيدة باربرا بياتزا – جورجي ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني وحضر عن الوزارة بدر مكي ووائل الريماوي ومنال طافش وخلود عابد.

وتم بحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين وتنسيق الآليات المستقبلية للعمل المشترك .

من جانبه أكد ابو زيد حرص الوزارة على نسج علاقة مهمة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والذي تعتبره شريكا هاما في العمل الشبابي .

وكان ابو زيد قد قدم عرضا مختصرا لآليات عمل الوزارة ودورها كمظلة للمؤسسات العاملة مع الشباب ومراقبة لهذه المؤسسات ودور الوزارة في رسم السياسات والتخطيط وتطوير الإمكانيات للمؤسسات العاملة مع فئة الشباب والطلائع والطفولة ، ودورها كجهة مشرفة على تطبيق السياسة الوطنية للطلائع والشباب في كافة محاورها من خلال البرامج والأنشطة المختلفة مع ضرورة دمج الشباب ومشاركتهم في عملية التطبيق .

كما أعربت ممثلة الأمم المتحدة للسكان باربرا بياتزا عن سعادتها برؤية الوزارة تسير بنفس الاتجاه الذي يسعى إليه صندوق الأمم المتحدة للسكان والتركيز على أهم القضايا التي تتقاطع بها الوزارة مع UNFPA مؤكدة على اهتمام الصندوق بالمرحلة القادمة التركيز على فئة الشباب من نواحي محددة .
كما تم الحديث عن يوم الشباب العالمي وبناء وحدة إحصائية بالوزارة ووحدة متابعة وتقييم .