وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشباب الديمقراطي " اشد" يكرم الناجحين من أعضائه في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 18:11 )
نابلس - معا-كرم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد" بفرعيه لجان الطلبة الثانويين وكتلة الوحدة الطلابية، الطلبة الناجحين من أعضائه في محافظة نابلس وذلك بحضور الطلبة الناجحين وذويهم وسكريتر اتحاد الشباب الديمقراطي في الضفة الغربية محمد سلامه وقيادة الاتحاد في المحافظة.

وبدأ المهرجان بالنشيد الوطني والوقوف حدادا على أرواح شهداء الشعب والثورة، وتحدث د. نهاد الأخرس مسؤول منظمة الجبهة الديمقراطية في محافظة نابلس مباركا للطلبة الناجحين ولذويهم، مؤكدا ان النجاح ثمرة جهد مشترك للمؤسسة التعليمية ممثله بالمدارس إلى جانب اؤلياء الأمور والطلبة أنفسهم، وان المحطة القادمة تتطلب من الطلبة جهدا اكبر في سبيل رسم مستقبلهم والانخراط في سوق العمل والمساهمة في بناء الوطن.

كما أكد الأخرس ان الفرحة لم تكتمل بسبب عدم تمكن الطلبة المعتقلين من تقديم امتحان الثانوية بسبب قرار عنصري من حكومة الاحتلال، إلى ذلك فان الانقسام يجعل من فرحتنا منقوصة داعيا إلى المباشرة بالحوار للوصول إلى الوحدة الوطنية وإعادة اللحمة للأرض والشعب والذي دونهما نبقى ندور في حلقة مفرغة الرابح الوحيد فيها الاحتلال.

من جانبه وفي كلمته باسم اتحاد الشباب الديمقراطي خاطب محمد سلامة الطلبة الناجحين معبرا عن اعتزازه بهم وبإرادتهم قائلا: انتم راس المال الوطني الحقيقي لشعبنا، وانتم فوج التحدي وفرسان المستقبل، فيكم يفخر شعبنا وبكم تزهو فلسطين.

ووجه سلامه نداء للرئيس الفلسطيني محمود عباس لإقرار قانون "الصندوق الوطني للتعليم العالي" كي يتمكن أبناء الطبقات الفقيرة والعائلات المستورة من الالتحاق بالجامعات والحصول على التعليم العالي، داعيا في الوقت نفسه كافة الطلبة إلى مزيد من المثابرة وبذل الجهود لضمان الاستمرار في النجاح والتفوق والى الانخراط في مؤسسات ولجان الحركة الطلابية في الجامعات للنهوض بدورها الوطني والاجتماعي والنقابي وفي مهمات الدفاع عن المصالح الحياتية والأكاديمية المباشرة والملحة للطلبة.

وألقت الطالبة المتفوقة سالي البزره كلمة الطلبة وجهت من خلالها التحية إلى اتحاد الشباب على مبادرته بمشاركة الناجحين فرحتهم بالنجاح، داعية الاتحاد إلى مواكبة الطلبة على مقاعد الدراسة الجامعية ومساعدتهم في تذليل الصعوبات التي ستواجههم، ووجهت في نهاية كلمتها الشكر للمعلمين والمعلمات وللاباء والأمهات اللذين وفروا الأجواء للطلبة وأسهموا في نجاحهم وأهدت النجاح إلى أرواح الشهداء.

وتخلل المهرجان وصلات فنية لفرقة مشاعل التابعة لمركز تطوير في مخيم عسكر، ويذكر ان الطالبة لينا عمر حمدان تولت عرافة الحفل. وفي نهاية الحفل قام عدد من قيادات اتحاد الشباب والجبهة الديمقراطية وممثلي المؤسسات بتكريم الطلبة الناجحين وتوزيع الدروع عليهم.