وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المستوطنون يمنعون د.البرغوثي واهالي منطقة البويرة من الوصول لاراضيهم

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 18:23 )
الخليل-معا- منع المستوطنون وجنود الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم، الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الفلسطينية، وأهالي منطقة البويرة والبقعة من الوصول لأراضيهم.

وأفاد الدكتور البرغوثي، لمراسلنا في الخليل، بأن مجموعة من المستوطنين هاجمته والاهالي وتدخل عدد كبير من جنود الاحتلال وقاموا بمنعهم بالقوة من الوصول لأراضي المزارعين.

يقول البرغوثي: قام الجيش الاسرائيلي بمنعنا بالقوة من الوصول لأراضي المزارعين وتفقدها في الوقت الذي سمحوا فيه للمستوطنون بالتحرك بحرية في المكان."

وأشار الى أن مستوطني مستوطنة "خارصينا" أعادوا بناء البيوت التي أعلن الجيش الاسرائيلي عن هدمها نهاية الاسبوع الماضي، مضيفاً بأنه شاهد بأم عينه عمليات بناء بيوت جديدة داخل المستوطنة التي تعتبر امتداد لمستوطنة "كريات أربع" شرق مدينة الخليل.

وحمل البرغوثي سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الحقول المزروعة في منطقتي البويرة والبقعة التي يتهددها الجفاف بسبب منع تزويد المنطقة بالمياه وتدمير شبكات الريً للمزارعين.

وكان الأمين العام للمبادرة الفلسطينية، قام بجولة في منطقتي البويرة والبقعة التقى خلالها بالسكان واستمع منهم لشرح مفصل حول واقعهم وما يتعرضوا له من ممارسات يومية من قبل جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين.