وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خبراء الارصاد: موجة الحر قدمت من العراق والسعودية وسوف تتراجع حدتها

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 09:23 )
بيت لحم-معا- قال خبراء الارصاد الجوية الاسرائيليين ان موجة الحر التي تدفقت على المنطقة قادمة من العراق والممكلة العربية السعودية اولتي ادت الى موجة حر طويلة وقاسية من المتوقع ان تتراجع حدتها خلال اليومين القادمين.

وقد كان الجو مع نهاية الاسبوع حارا وجافا خلال نهاية الاسبوع مع ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة.

وكانت المناطق الساحلية قد شهدت ارتفاعا في درجة الحرارة وصلت الى 35 درجة بينما شهدت المناطق الجبلية وحوض بحرية طبريا ارتفاعا في الحرارة وصل الى 38 درجة مئوية.

بينما وصلت درجات الحرارة في حوض البحر وغور الاردن وايلات الى 44 درجة مئوية كاعلى معدل لها.

وتوقع خبراء الارصاد ان يطرا انخفاض على درجات الحرارة بمعدل 3 درجات اقل من اعلى درجة حرارة سجلت خلال موجة الحر التي كانت تسود المنطقة والتي سوف تتراجع غدا ايضا.

وكنتيجة لذلك فانه من المتوقع ان يكون الجو ايام الثلاثاء والاربعاء وفي اغلب المناطق صيفيا عاديا لمثل هذا الوقت من العام , حيث من المتوقع ان تكون درجات الحرارة في تل ابيب 31 درجة , ايلات 41, .

اما فلسطينيا فتنبأت دائرة الأرصاد الجوية، أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم، مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

وذكرت أن انخفاضا طفيفا آخر يطرأ على درجات الحرارة غدا الاثنين، مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج

أما يوم الثلاثاء المقبل، فتوقعت أن يكون الجو حارا نسبياً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.