وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: نطالب بوضع جدول زمني لإطلاق سراح الأسرى

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 22:17 )
رام اله-معا-طالب وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع بوضع جدول زمني لإطلاق سراح الاسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال وقال قراقع انه وفي ضوء الحديث عن المفاوضات السياسية فاننا نتواصل مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالمفاوضات وقدمنا مشروعا واقعيا يتناول قضية الاسرى والمعتقلين يتضمن مقترحا لجدول زمني يعمل على إطلاق سراحهم على دفعات اذا ما كان هناك رغبة حقيقية لبلوغ السلام مؤكدا رفضه التعاطي مع الشروط الإسرائيلية .

وقد وردت اقوال الوزير قراقع خلال اجتماع موسع ضم عشرات أمهات وزوجات وأبناء الاسرى ولجنة مساندة الأسرى وأسرى محررين في محافظة الخليل .

وأكد الوزير عيسى قراقع على أهمية التواصل والتفاعل مع ذوي الاسرى وتلمس مشاكلهم واحتياجاتهم من خلال اللقاءات المباشرة وان قضية الاسرى تحتاج لتكامل الجهود الرسمية والشعبية والمؤسساتية فالأسرى عنوان لا يمكن لأحد ان يتجاوزه .

وتناول الوزير قضية تبادل الاسرى حيث شدد على أهمية اطلاق سراح اكبر عدد ممكن من الاسرى وخاصة القدامى وذوي الأحكام العالية وقيادات الحركة الوطنية والمرضى والنساء ..

وخلال اللقاء الذي عقد في مقر إقليم فتح منطقة الوسط بمحافظة الخليل أشار الوزير إلى ان الوزارة أقرت نظام تعليم أبناء الاسرى وبنات وزوجات الاسرى في الجامعات بالإضافة لإقرار نظام زيادة رواتب الأسرى وإطلاق فكرة مشروع التعاونيات للأسرى المحررين .

واستمع الوزير الى مطالبات ذوي الاسرى وخاصة قضايا البيوت المهدومه واليات تشغيل الاسرى المحررين .

وكان د. محمد العويوي رئيس لجنة أهالي الاسرى قد ثمن جهود الوزارة في اهتمامها وتحمل مسؤولياتها الوطنية والاجتماعية ويذكر بأنه قد رافق الوزير وفد من كوادر الوزارة ضم المناضل ابو السكر ونائل خليل وحسن عبد ربه وابراهيم نجاجره ومنقذ ابو عطوان وفواز عمرو .