وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع : قادرون على استيعاب ودمج وتاهيل وتدريب اسرانا المحررين

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 19:44 )
رام الله-معا- اعلن وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان جماهير الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية ومؤسساته الحكومية وغير الحكومية قادرة على استيعاب الاسرى المحررين ودمجهم في المجتمع باعتبارهم لبنات صلبة وقوية ايام النضال وما بعده في اشارة الى مشروع بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية الذي تقوم بمتابعته الحكومة الفلسطينية .

جاء ذلك اليوم في مقر وزارة العمل بعد توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل والاسرى مثلهما الوزيرين عيسى قراقع عن الاسرى ود. احمد مجدلاني عن العمل ، اذ شدد الجانبان على تعزيز وتوثيق التعاون المشترك في مجال التدريب المهني لخدمة الاسرى المحررين من خلال تاهيلهم وتريبهم مهنيا ورفدهم لسوق العمل ، على ان يسعى الطرفان لدى الجهات العربية والدولية لتوفير التمويل اللازم لتغطية النفقات المترتبة لتنفيذ البرامج المشتركة .

ومما جاء في مذكرة التفاهم الموقعة ضرورة تبادل الدراسات والبحوث والمعلومات و الخبرات المتعلقة بالتدريب المهني وبناء قاعدة معلومات متطورة وخاصة في مجال تحديد احتياجات سوق العمل من المهن المختلفة ، فضلا عن اعطاء الاسرى والمحررين وابناءهم اولوية في المشاركة والانتفاع من كافة البرامج والدورات المهنية العاملة في مراكز التدريب المهني دون ان يترتب على ذلك أي اثر مالي منهم .