وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في مهرجان حاشد فتح إقليم يطا تكرم الناجحين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 20:16 )
الخليل-معا-أقامت حركة فتح إقليم يطا، حفلا تكريميا لكافة الطلبة والطالبات الناجحين في الثانوية العامة في مدارس مدينة يطا وقراها،وبحضور النائب أبو علي يطا ومدير مديرية التربية والتعليم –جنوب الخليل فوزي أبو هليل ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة د.علي صلاح ومسؤولي وقادة المؤسسات المدنية والأمنية ومديري ومديرات المدارس الثانوية وحشد من أهالي الطلبة والشبيبة الطلابية والثانوية.

أفتتح المهرجان بآيات من القران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء،وألقى أمين سر الإقليم علي الهريني كلمة حركة فتح استعرض خلالها الوضع السياسي والتنظيمي والظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية وأكد على أهمية رص الصفوف والالتفاف حول القيادة الشرعية للرئيس أبو مازن ومواقفه التي تعبر عن إرادة الشعب الفلسطيني.وهنأ الهريني كافة الناجحين والناجحات مباركا لأهلهم وذويهم ومتمنيا لهم النجاح والتوفيق.

وفي كلمته هنأ النائب أبو علي يطا الناجحين والناجحات وتحدث عن المرحلة الانتقالية في حياة الطلبة بعد الثانوية العامة وأهمية الدور المطلوب منهم في بناء مجتمعهم والمساهمة في بناء الدولة الفلسطينية العتيدة وما يتعرضون له من مصاعب وضرورة التغلب عليها بكل صبر وجد واجتهاد.

وكشف الأستاذ فوزي أبو هليل مدير مديرية التربية والتعليم –جنوب الخليل مجموعة من الأرقام والإحصائيات حول نتائج الثانوية العامة لهذا العام وتميز عدد من مدارس بنات يطا في رقعة وبيت عمرة والكرمل على مستوى نتائج المديرية،وشدد في كلمته على ضرورة استكمال التحصيل العلمي وفق المتطلبات الوظيفية في سوق العمل الفلسطيني.

من ناحيتها شكرت الطالبة تسنيم سميرات الحاصلة على المرتبة الأولى في مدارس يطا في كلمتها باسم الناجحين حركة فتح وإقليم يطا على إقامة المهرجان والتكريم وهنأت كافة أولياء الأمور والهيئات التدريسية على ثمار ونتائج جهدهم وتعبهم والتي تجلت بالنجاح والتفوق.

وقد تخلل المهرجان الذي أداره كل من إياد المصري ومحمد زين فقرة شعرية ودبكة شعبية وأختتم بتكريم حوالي 650 من الناجحين وكذلك رعاة الحفل يحيى بصل ويونس زين وأسامة صيام.