وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين تشارك في مؤتمر الاتحاد الدولي

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 21:27 )
سلفيت-معا- يشارك ناصر يونس رئيس النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين على راس وفد نقابي فلسطيني، في أعمال المؤتمر الـ 42 للاتحاد الدولي لعمال النقل الذي يعقد في المكسيك والذي تتواصل أعماله من 5 - 12 اب الجاري و يشارك فيه قرابة 1500 مشارك من 98 دولة من كافة أنحاء العالم.

كما يشارك في المؤتمر الدولي 7 دول عربية من بينها فلسطين، التي يمثلها رئيس نقابة النقل ناصر يونس، الذي قدم على مدار الثلاثة ايام الماضية أوراق عمل اطلع من خلالها الأعضاء والمؤتمر على الظروف الصعبة التي يعيشها عمال قطاع النقل في الأراضي الفلسطينية نتيجة الاحتلال وانتشار الحواجز والمعابر وكذلك الملاحقة المستمرة من قبل جنود الاحتلال، إضافة للظروف الاقتصادية والسياسية غير المستقرة التي أدت الى تفاقم أوضاع العاملين وجعلهم يعيشون في دوامة الفقر والبطالة.

ونقل يونس للمؤتمرين وأعضاء الاتحاد الدولي تحيات الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين ونائب رئيس الاتحاد الدولي للنقابات شاهر سعد وقيادة النقابة الوطنية وكافة عمال النقل في فلسطين، وطالب المؤتمر بالخروج بقرارات حاسمة وداعمة للقضية الفلسطينية والعاملين في النقل ونقاباتهم.

وخلال اجتماعات اللجنة العالمية للنقل في الاتحاد الدولي، اليوم، تم انتخاب رئيس النقابة الوطنية لعمال النقل في فلسطين ناصر يونس وبالإجماع عضوا في اللجنة الدولية للقسم الطرقي.

ويذكر ان هذا المنصب هو الأول تاريخيا الذي يتسلمه نقابي عربي.

وقدم يونس أيضا قرار خاص بفلسطين ولدعم عمال النقل في الأراضي المحتلة والذي يتوقع نقاشة وإقراره خلال هذا الأسبوع، وجدير بالذكر ان هذا الحدث الهام لعام 2010 له ميزات خاصة حيث سيعقد خلال فترة الكونجرس مؤتمرين احدهما مؤتمر عمال النقل الشباب والآخر مؤتمر تغير المناخ في العالم.