وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأحمد لـ معا: قرار التغيير الوزاري تأجل اسبوعين ولم يلغ

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 10:04 )
ببيت لحم- معا- أكد عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية أن قرار الرئيس محمود عباس بالتغير الوزاري قائم و لم يلغ إلا أن تزاحم الإحداث السياسية و الاتصالات والزيارات الخارجية و الداخلية دفعت إلى تأجيل التنفيذ أسبوعين على ابعد تقدير.

جاء ذلك خلال حديث الأحمد لبرنامج حديث الوطن عبر شبكة معا الإذاعية .

وقال خلاله "لقد ابلغني الرئيس أن التغير الوزاري سيكون خلال الفترة القادمة وأن إعلان الرئيس لا تراجع عنه إلا أن الأحداث السياسية و الضغوط التي تمارسها الإدارة الأمريكية على القيادة الفلسطينية للانتقال إلى المفاوضات المباشرة و الاتصالات و الزيارات الخارجية و الداخلية هي السبب الذي أدى إلى تأجيل التغير الحكومي إلى فترة محدودة لا تتجاوز الأسبوعين كما طلب الرئيس أبو مازن " .

وحول رسالة لجنة المتابعة العربية للإدارة الأمريكية أوضح الأحمد أن كل ما قيل أنها تعطي الضوء الأخضر للمفاوضات المباشرة عار عن الصحة و غير دقيق مبيننا أنها تحمل الرؤية العربية لعملية السلام ومتطلباتها وتطالب بتوفير البيئة الملائمة للمفاوضات على أسس غير متوفرة في الوقت الحاضر و تشترط وقف الاستيطان وقفا تاما و تحديد مرجعية لعملية التفاوض و تتضمن قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالأرض مقابل السلام و قراري 242 و 194 .

واتهم الأحمد الإدارة الأمريكية بعدم الأهلية لرعاية المفاوضات و عملية السلام لانحيازها الكامل للجانب الإسرائيلي و تراجعها عن الموقف المتمثل في خطاب الرئيس اوباما في العاصمة المصرية القاهرة اتجاه القضية الفلسطينية و الشعب الفلسطيني .

و الجدير بذكر أن برنامج حديث الوطن يبث عبر المحطات الشريكة لشبكة معا الإذاعية - القمر أريحا – مرح الخليل – موال بيت لحم – نابلس نابلس – البلد جنين – نغم قلقيلة – أمواج رام الله – كل الناس طولكرم – طوباس طوباس – الشمال سلفيت – في تمام الساعة السادسة يوميا من الأحد و حتى الخميس