وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية تكرم الطلبة المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 08/08/2010 ( آخر تحديث: 08/08/2010 الساعة: 23:38 )
قلقيلية - معا - نظمت اليوم بلدية قلقيلية مهرجان احتفالي لتكريم الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة في كافة الفروع من المدينة تحت عنوان "صُنّاع المستقبل " والذي أقيم في قاعة البلدية .

وشارك في المهرجان نائب محافظ محافظة قلقيلية د. سميح النصر ورئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة ومدير مديرية التربية والتعليم في المدينة يوسف عودة وأعضاء من المجلس البلدي وممثلين عن الدوائر والمؤسسات الحكومية ومدراء ومديرات المدارس وعدد من المعلمين وشخصيات ووجهاء المدينة ورؤوساء المجالس والهيئات المحلية والطلبة المتفوقين وذويهم وحشد من المواطنين ومدعوين .

وبدا حفل التكريم بالقران الكريم فالسلام الوطني ، وهنأ نائب محافظ قلقيلية د. سميح النصر في كلمته الطلبة المتفوقين مشيدا بجهودهم التي اوصلتهم الى هذا المكان رغم ممارسات الاحتلال القمعية ضد شعبنا والتي لم تثن طلابنا عن النجاح والحصول على اعلى العلامات والمعدلات ودعا النصر الى تنشئة الجيل الجديد على العلم والعمل والعدل للوصول الى مصاف الدول المتقدمة .

من جهته دعا يوسف عودة مدير التربية والتعليم المتفوقين الى استثمار وقفة المؤسسات بجانب العلم والطلبة المتفوقين بركزوا في دراستهم الجامعية وان يساهموا في بناء الوطن مقدما شكره للقائمين على عملية التعليم في المحافظة خاصا المعلمين والمعلمات والمحافظ وحركة فتح والاجهزة الامنية كافة وبالخصوص جهاز الشرطة لسهرهم على راحة الطلاب .

من جانبه قدم سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية شكره للمتبرعين ومساهمتهم في انجاح هذا الحفل داعيا الجميع الى النهوض بواقع المرأة كجزء هام من شعبنا للمشاركة في عملية البناء مؤكدا على اهمية وقوف الرجل بجانب المرأة خاصة في بلد محاصر ومستهدف مثل قلقيلية مشيرا الى ضرورة تسلح المرأة بالعلم للوقوف امام المخططات الاسرائيلية الهادفة الى تجهيل الشعب الفلسطيني .
وطالب دوابشة السلطة الفلسطينية والمجتمع المحلي تقديم كل الدعم للطلبة المتفوقين لاستكمال طريقهم ونجاحاتهم يصبحوا قادة وعماد المستقبل .

وفي كلمتها عن الطلبة المتفوقين قدمت الطالبة اخلاص ولويل شكرها للمعلمين والمعلمات والى بلدية قلقيلية والمساهمين لاحتضانهم هذا الحفل داعية الطلبة الى بذل المزيد من الجهد للوصول الى اهداف الطلبة جمعيا والمشاركة في عملية البناء والتنمية .

وفي نهاية الحفل قدمت بلدية قلقيلية للمتفوقين دروعا وشهادات تقديرية إضافة لمكافأة مالية لكل طالب وهدايا كان قد ساهم في التبرع بها مجموعة من المحال والشركات والشخصيات في المدينة .

كما وكرمت بلدية قلقيلية المربية الفاضلة مها عتماوي والتي كان لها الاثر الكبير في انجاح مهرجان قلقيلية الخضراء الذي اقيم في شهر ايار الفائت وكذلك هذا الحفل والذي شاركت في عرافته .

يشار الى ان عدد الطلبة المتفوقين في كافة الفروع الذين تم تكريمهم 26 طالبا وطالبة كما تم تكريم المدارس التي تخرجوا منها اضافة الى تكريم فعاليات المدينة .