وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قدوره موسى يبحث مع مؤسسة(GTZ ) مشروع تطوير السياحة في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 02:27 )
جنين-معا-بحث محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه مع وفد من إدارة مؤسسة(GTZ ) مشروع تطوير السياحة في محافظة جنين، وجرى استعراض كافة السبل لإنجاحه، من خلال التواصل مع المحافظة ومؤسساتها الرسمية والأهلية ذات العلاقة.

وأشار موسى إلى أن الهدف من المشروع جذب السياح إلى المحافظة من خلال إعادة تأهيل البنية التحتية للسياحة بكافة قطاعاتهاوالتي تعتبر من أهم أهداف المحافظة وضمن خططها الإستراتيجية لتنمية الواقع الاقتصادي ورفع مستوى الخدمات في محافظة جنين.

واكد على أهمية وجود معهد خاص لتأهيل الخريجين الراغبين بالعمل في مجال السياحة الداخلية، يمكنهم في العمل في مجال الترجمة والدليل السياحي في المحافظة والتواصل مع الوفود السياحية الأجنبية المختلفة.

وقدم شكره للقائمين على المشروع، وبين عناصر القوة والجذب السياحي في محافظة جنين عبر مراحل تاريخية متعاقبة، وما سعت إليه المحافظة منذ سنوات من اجل تهيئة الأجواء الداخلية وترويج جنين على مستوى دولي و تذليل كافة المعيقات التي تسببها سياسة الحكومة الإسرائيلية الحالية التي تحاول عرقله مساعي السلام والمبادرات التي يقوم عليها الجانب الفلسطيني لحفظ الأمن الداخلي بهدف زعزعة الثقة بالسلطة الوطنية.

وذكر عادل يحيى منسق المشروع أن المؤسسة تعمل الآن على وضع تصور شامل للاستمرار في العمل على تهيئة المحافظة سياحيا و تشجيع المحاولات الخاصة للاستثمار في هذا الإطار ، مما يساهم فى التخفيف من نسبة البطالة بين الشباب في المحافظة، وفتح آفاق جديدة للعمل في قطاع السياحة.

وقال ان جلب السياحة يعني وضع جنين على خارطة العالم، وبعثها من جديد في الأذهان بصورة جمالية ومنطقة خلابة فيها المرافق السياحية المختلفة والتواصل الجيد مع الناس على اختلاف قطاعات الحياة المختلفة كون جنين طريق الحج المسيحي الإسلامي منذ القدم .

واشار يحيى أن الدراسة تشمل إعادة تأهيل وبناء القدرات للقوى البشرية العاملة في القطاع السياحي ورفد المنطقة بأدلاء سياحيين وطاقم خدماتي على قدر من المعرفة والجودة في تقديم مختلف الخدمات السياحية بصوره حسنة وكل ذلك سيتم إدارته من قبل فريق عمل يتم تشكيله بالتعاون مع المحافظة.