وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فروانة يطالب فياض بإدراج قضية الأسرى ضمن المنهاج

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 15:30 )
غزة- معا- وجه الأسير السابق، الباحث المختص بشؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة، رسالة خاصة إلى رئيس الوزراء د. سلام فياض، طالبه فيها بضرورة العمل من أجل إدراج قضية الأسرى ضمن المنهاج التعليمي أو ضمن المواد اللامنهجية.

وقال فروانة إن "الرسالة تضمنت عدة مقترحات تصب في ذات الاتجاه ولتحقيق ذات الهدف بما يساهم في تفعيل قضية الأسرى في المؤسسات التعليمية كخطوة مهمة لإعادة الاعتبار لها على كافة المستويات".

وطالبت الرسالة "بإدراج قضية الأسرى بملفاتها المختلفة ضمن المنهاج التعليمي، لكافة المراحل التعليمية، وان تعذر ذلك فليتم إدراجها ضمن الأنشطة اللامنهجية، على أن نضمن حضورها المستمر فيما بين أوساط الطلبة والطالبات في كافة المراحل؛ من خلال طابور الصباح اليومي ومروراً بالأنشطة والمنشورات والملصقات والدعايات الداخلية".

كما دعت الرسالة إلى عقد المؤتمرات أو المحاضرات العامة داخل المدارس وتنظيم مسابقات موسمية ذات الصلة بقضية الأسرى وإطلاق أسماء شهداء الحركة الأسيرة على المؤسسات التعليمية، واعتماد قضية الأسرى كمادة لأفضل بحث تخرج في الجامعات والكليات المتوسطة الحكومية، مع ضرورة التوجيه للجامعات الأهلية باعتماد ذلك.