وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية جنوب نابلس تكرم اوائل الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 16:23 )
نابلس- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم- جنوب نابلس حفلاً لتكريم لاوائل الثانوية العامة في صالة اللؤلؤة في حوارة وقد تم فيه تكريم 23 طالباً من الفروع العلمي والعلوم الانسانية والتجاري.

وقد حضر الاحتفال نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور جمال المحيسن وممثلو الهيئات اشعبية والوطنية ورؤساء المجالس البلدية والقروية في المنطقة ومدراء ومديرات المدارس وجمع من اهالي الطلاب المتفوقين.

وفي كلمته قدم مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد صوالحة التحية للطلاب المتفوقين واعتبر نجاحهم وتفوقهم بمثابة رد على غطرسة الاحتلال وتحدياً لواقع الحياة، وطالب المسؤولين وصناع القرار في الوطن بمساعدة هؤلاء المتفوقين عن طريق إنشاء صندوق للمنح والقروض، كما تقدم بالتحية للآباء والامهات والمعلمين والمعلمات الذين اتحدت جهودهم جميعاً لتخرج كوكبة من المتفوقين ودعا الطلبة إلى اختيار التخصصات المناسبة في دراستهم الجامعية وتمنى لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية.

اللواء توفيق الطيراوي تحدث عن أهمية ودور التعليم في مسيرة البناء والتحرير ودعا الطلاب على بذل مزيد من الجهد ليكونوا منارات تنير دروب الوطن نحو الحرية والاستقلال.

وفي كلمة محافظة نابلس قالت عنان الأتيرة نائب محافظ نابلس حثت الطلاب ببذل المزيد من الجهود لرفع شأن وطنهم، وأشارت إلى مشكلة عمالة الأطفال وضرورة تكاتف الجهود للحد منها بشكل متزامن مع متابعة ودراسة نسب التسرب في المدار سوضرورة وضع الىليات لحلها.

الطالبة زينب بسام دوابشة من مدرسة دوما الثانوية المختلطة والحاصلة على المركز الأول على مستوى المديرية في الفرع العلمي وبمعدل 99.2% القت كلمة الخريجين وعبرت عن سعادتها بنتيجتها وبمشاركتها في الحفل وتقدمت بالتهاني لزملائها وزميلاتها المتفوقين الذين هم فرسان الحفل الذين جاءت فرحتهم بعد طول جهد وعناء، وتقدمت بالشكر لكل من كان له الدور في نجاحهم وتفوقهم وتمنت على المسؤولين أن يكون لهم الدور الفاعل في دعم مسيرة المتفوقين العلمية.

وقدمت فرقة كورال المديرية مجموعة من الوصلات الغنائية الشعبية.

وفي ختام الحفل تم تقديم الشهادات والدروع والهدايا للمتفوقين والمقدمة من الهيئات المحلية والمؤسسات الوطنية وحركة فتح وعدد من أصدقاء المديرية في الوطن.