وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الآغا يكرم أوائل طلبة الثانوية العامة في غزة

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 16:46 )
غزة- معا- نظمت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة الحرير الفلسطينية صباح اليوم حفل تكريم لأوائل طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) لكلا الفرعين العلمي والأدبي في مكتبه بمدينة غزة، بحضور أولياء أمور الطلبة.

وقدم د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين تهانيه للطلبة المتفوقين، معرباً عن أمله أن يشكل هذا النجاح انطلاقة ناجحة لهم نحو آفاق الحياة الجامعية الرحبة بتخصصاتها المتعددة.

وقال" نحن فخورين بهذا التميز، خاصة أن هذا النجاح جاء في ظل ظروف صعبة يعيشها قطاع غزة من حصار وانقطاع مستمر للكهرباء".

وأضاف: "إن نجاحكم هو يوم مميز لشعبكم ورسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني يحمل بين جوانحه طاقات هائلة من الصمود والتحدي والإرادة القوية والإصرار المستميت تؤهله نحو النجاح والابداع والتميز، كما هو يوم تاريخي لكم".

ولفت د. الأغا إلى ان معظم أوائل الطلبة في الثانوية العامة لهذا العام على الفرعين العلمي والأدبي كان للطالبات وهذا شيء نعتز ونفتخر به خاصة وأن المرأة الفلسطينية كانت دوماً سباقة في تحقيق النجاحات، مشيراً إلى أن المرأة الفلسطينية دائماً كانت حاضرة بقوة في كافة المواقع، وهي تمثل 50% من مجموع الشعب الفلسطيني وأن عطائها وتميزها يمثل 80% مقارنة بعطاء الرجل وإبداعاته ونجاحاته على الصعيد التحصيل العلمي او الأداء المهني والوظيفي.

وقال د.الأغا أن الشعب الفلسطيني يتطلع إليكم اليوم بعد تفوقكم في الثانوية العامة وحصدتم اعلى الدرجات بأن تحققوا طفرة النجاح الأكبر في التعليم الجامعي وأن تبدعوا فيه للمساهمة الفاعلة في عجلة التنمية الوطنية الشاملة وبناء المجتمع والوطن الفلسطيني .

وشكر د. الأغا أولياء أمور الطلبة لرعايتهم المميزة التي كان لها الدور الأساسي في تحقيق هذا النجاح المبهر رغم الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها كما أعرب عن شكره وتقديره للمعلمين والمعلمات الذين يرجع لهم الفضل الكبير في هذا النجاح.

من ناحيتها شكرت الطالبة فاطمة قوش في كلمة ألقتها باسم أوائل الطلبة د. زكريا الأغا على هذه اللفتة الكريمة للاحتفاء بهم وتكريمهم عبر هذا الاحتفال ومن شاركهم فرحتهم، كما شكرت هيئة التدريس ومن كان له فضل عليهم في تحقيق هذا التميز.

واكدت على أنهم سيكونون على حسن ظن شعبهم وعائلاتهم وأنهم سيبذلون كل جهد مستطاع لتحقيق التفوق في دراستهم الجامعية.

وأبرقت هذا النجاح باسم الطلبة المتفوقين لشهداء الشعب الفلسطيني وللأسرى البواسل القابعين في سجون الاحتلال الذين قدموا زهرة شبابهم من أجل شعبهم وقضيته.

وفي ختام الاحتفال قام د. الأغا بتوزيع مكافأة مالية وشهادة التقدير على الطلبة المتفوقين داعياً لهم المزيد من التفوق والتميز في حياتهم الجامعية.