وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية تستقبل وفدا تضامنيا من طلاب جامعات ايطالية

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 16:29 )
طولكرم- معا- قام وفد تضامني من جامعات ايطالية يزيد عددهم عن 30 طالبا يرافقهم الناشط في لجان العمل الجماهيري فايز الطنيب بزيارة الى مقر الاغاثة الزراعية في طولكرم، حيث كان باستقبالهم عضو مجلس ادارة الاغاثة الزراعية الدكتور عاهد زنابيط ورئيسة اتحاد جمعيات التوفير والتسليف سهام العباسي وموظفي الاغاثة الزراعية و اتحاد المزارعين الفلسطينيين.

الدكتور عاهد زنابيط ثمن الدور الذي يقوم به المتضامنون في فضح السياسات الاسرائيلية في ظل ظروف احتلالية صعبة من مصادرة للاراضي واقامة جدار الفصل العنصري والاستيطان المستمر، مغ ضغوط دولية وامريكا على القيادة السياسية من اجل الذهاب الى مفاوضات مباشرة دودجن تحديد مرجعية ودون وقف للاستيطان.

كما اشار زنابيط الي الدور الذي تقوم به الاغاثة الزرعية والانجازات العديدة في مقاومة الاحتلال والتصدي لمخططاته وفضح سياسته بالاضافة الى الحملات التي تنفذها، وكان ابرزها حلمة مقاطعة البضائع الاسرائيلية ودعم صمود المزارع الفلسطيني في ارضه عن طريق الخدمات التي تقدمها والمشاريع التي تنفذها في تلك المناطق.

سهام العباسي تحدثت عن دور الاغاثة الزراعية في تطوير المرأة الفلسطينية وتمكينها اقتصاديا لتكون قادرة على دعم اسرها اقتصاديا وتفعيل دورها الوطني.

من خلال انشاء جميعات التوفير والتسليف ودعم المتواصل حتى اصبحت جمعية قائمة بذاتها.

وفي نهاية اللقاء قام زنابيط و العباسي بالاجابة على استفسارات الضيوف وشكرهم على زيارتهم مؤكدين على الدور الكبير الذي تحققه هذه الزيارات التضامنية.