وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش: امورنا الدينية ليست قابلة للمساومة السياسية

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 18:28 )
بيت لحم- معا- نفى وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. محمود الهباش جملة وتفصيلا، ما تناقلته وسائل اعلام منسوبا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الأحد من موافقة السلطة على طلب اسرائيلي بخفض صوت الاذان في قرى الضفة الغربية القريبة من المستوطنات واصدار تعليمات بتوحيد صلاة الجمعة في مسجد واحد في هذه القرى.

وهاجم الهباش خلال حديثه لنشرة اخبار شبكة "معا" الاذاعية، إسرائيل متهماً إياها بمحاولة تشويه صورة السلطة الفلسطينية، وأكد أن الموضوع ليس له أساس من الصحة، مضيفاً "الإعلام الإسرائيلي يفبرك هذه الامور لخدمة اهداف سياسية، حيث يحاول إيجاد شرخ بين القيادة الفلسطينية والشعب من خلال توظيف المواضيع الدينية الحساسة".

وقال الهباش ان اي من التغييرات التي حدثت في المساجد بشكل عام على موضوع قراءة القرآن او توحيد صلاة يوم الجمعة في مسجد واحد في بعض القرى الصغيرة، جاء من منطلقات دينية تنظيمية لاظهار صورة الامة الاسلامية القوية المتراصة في المسجد ولاعتبارات دينية، وليس له اي علاقة بالموضوع السياسي، قائلا "امورنا الدينية ليست قابلة للمساواة السياسية".

واستنكر الهباش التصريحات الصادرة عن حركة حماس في هذا الشان والتي اعتمدت على التلفيقات والاكاذيب الاسرائيلية للظن في السلطة الفلسطينية متسائلا : هل توحدت اجندة حماس مع اجندت اسرائيل في مهاجمة السلطة"، داعيا المواطنين الى عدم الالتفات الى الاشاعات الصادرة من قبل وسائل الاعلام الاسرائيلية البعيدة كل البعد عن الصحة والتوجه الى المصادر الصحيحة الموثوقة مشددا على دور وسائل الاعلام الفلسطينية ودورها الكبير في التعامل مع هذه الاشاعات بكل حكمة وموضوعية وبما يعزز مصداقية الخبر الذي يقدم للجمهور الفلسطيني.