وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال لقاء يساري- التأكيد على تعزيز التضامن والعمل الكفاحي ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 09/08/2010 ( آخر تحديث: 09/08/2010 الساعة: 17:45 )
الخليل -معا- عقد في مقر حزب الشعب الفلسطيني في مدينة الخليل، اليوم، لقاء مشتركاً بين ممثلين عن القوى اليسارية الفلسطينية في المحافظة، وهم (حزب الشعب، الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية) ووفد تضامني من حركة "ترابط" اليسارية الإسرائيلية. تناول اللقاء آفاق تطوير العلاقات الكفاحية ضد الاحتلال وسياساته، وأشكال التضامن الممكنة مع أهالي الخليل.

وحضر اللقاء، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب عفاف غطاشة، سكرتير المحافظة، واحمد طميزي عضوي اللجنة المركزية إلى جانب الناشط والناطق الإعلامي باسم "تجمع شباب ضد الاستيطان في الخليل" هشام شرباتي، وعبد العليم دعنا عضو القيادة المركزية للجبهة الشعبية، والنقابي فارق الهيموني مسؤول الجبهة الديمقراطية في الخليل.

وفي بداية اللقاء رحب سكرتير الحزب بالمحافظة، بالوفد الزائر ، مؤكداً على أهمية العلاقة مع القوى اليسارية الحقيقية المناضلة ضد كل أشكال الاحتلال والهيمنة والعولمة والتمييز ومن اجل التحرر الوطني والاجتماعي، مشيرا لأهمية التضامن الاممي بالنسبة لدعم قضية شعبنا الوطنية.

بعد ذلك قدم ممثلو القوى اليسارية الفلسطينية العديد من المداخلات والمقترحات الهامة، التي تناولت رؤيتها السياسية لواقع الاحتلال والاستيطان في محافظة الخليل، والسياسات العدوانية للحكومة الإسرائيلية ضد شعبنا وسبل مواجهتها، والموقف من قضايا المفاوضات والانقسام، وتعزيز أشكال التضامن مع شعبنا، في مواجهة ظلم وسياسات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية، وما يترتب على جرائمه من نتائج وخيمة.

وفي نهاية اللقاء، أجمع الحضور على رفض سياسات الحكومة الإسرائيلية والانحياز الأمريكي لها، محذرين من مغبة التوجه للمفاوضات مع إسرائيل دون وقف كل النشاط الاستيطاني وكل أشكال العدوان والحصار ضد شعبنا، تحديد الهيئات الدولية وقراراتها الشرعية كمرجعية لأي مفاوضات كانت، مع التأكيد على إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لشعبنا. كما اتفق الطرفان على العمل لإقامة فعالية جماهيرية خاصة بمواجهة الاستيطان والتضامن مع الخليل، وتفعيل العلاقات الكفاحية للعمل المشترك في العديد من المجالات، بما في ذلك نصرة قضايا المرأة والشباب والفئات الشعبية وضحايا الاحتلال.